الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 01:52 مـ
الصباح العربي

ختام فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر...درع كلية الشريعة والقانون لوزير الأوقاف تقديرًا لجهوده في نشر...السيسي يثني على التجهيز المميز للأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإداريةمحافظ المنوفية : إستمرار تلقي طلبات التسجيل في المبادرة الوطنية...وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم السياحة...وفد من وزارة الداخلية بدولة العراق ومكتب الأمم المتحدة المعنى...خدمة الإسعاف البحري بالقناة تستجيب لاستغاثة نقل مريض من إحدى...وزير التعليم العالي يتفقد الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيامدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات ينظم حفل تخرج وتكريم طلابها المتفوقين بإسنا...وزير الرياضة يلتقي رئيس الاتحاد الافريقي للكرة الطائرةالرقابة المالية تستعرض تجربة تنظيم إطلاق صناديق للاستثمار في الذهب...مفتي الجمهورية:الواقع يملي علينا أهمية بحث التغيرات الاجتماعية والتطورات الأخلاقية...
أخبار عالمية

وزير الدفاع البريطاني: دعم أوكرانيا بدبابات غربية غير مجد والأفضل تقديم سلاح روسي

وزير الدفاع البريطاني بن والاس
وزير الدفاع البريطاني بن والاس

قال وزير الدفاع البريطاني بن والاس، اليوم الأحد، أن دعم أوكرانيا بدبابات غربية غير مجد بسبب الحاجة للتدريب، والأفضل تقديم سلاح روسي في حربهم مع روسيا التي تدخل شهرها الثاني على التوالي، وفقًا لما نقله موقع سكاي نيوز عربية.

وجاءت تصريحات وزير الدفاع البريطاني، ردًا على مطالبات الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي للدول الغربية، بمنحهم دبابات وطائرات للتصدي للقوات الروسية التي اجتاجت الأراضي الأوكرانية وسط تراجع كبير للجيش في مدينة ماريوبول، التي باتت عناصر الجيش الروسي تسيطر على أجزاء كبيرة منها، ويساعدها في ذلك الانفصاليين ومقاتلين شيشانيين تحت إشراف الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، وكان ملايين الأوكرانيين قد فروا من بلادهم هربًا من جحيم الحرب.

وتعهدت عدة دول غربية بإرسال صواريخ مضادة للدروع والطائرات بالإضافة إلى أسلحة صغيرة، لكن زيلينسكي قال إن كييف في الحاجة إلى دبابات وطائرات وأنظمة مضادة للسفن.

وذكر زيلينسكي في كلمة ألقاها عبر دائرة تلفزيونية مغلقة: "هذا ما يمتلكه شركاؤنا.. هذا (العتاد) يعتريه الغبار هناك. ما نطلبه ليس من أجل حرية أوكرانيا فحسب، ولكن من أجل حرية أوروبا".

وزير الدفاع البريطاني دعم أوكرانيا بدبابات غربية غير مجد الأفضل تقديم سلاح روسي  وزير الدفاع البريطاني بن والاس

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq