الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 06:21 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

6 علامات فى لغة الجسد تكشف أن الشخص مضغوط نفسيًا..تعرف عليها

ضغط نفسي
ضغط نفسي

الكثير منا يشعر بين الحين والآخر بأنه مضغوط نفسياً وهذا يمكن أن يكون بسبب المعاناة من مشاكل مهنية أو اجتماعية أو حتى جسدية، ومدي قدرتك على الشعور بالضغوط النفسية لدي من حولك ستدفعك بالتأكيد إلى مراعاة ذلك وعلى كيفية التعامل معهم بما يتناسب مع هذه الضغوط لذا ويستعرض محمد حسن خبير لغة الجسد تناول بعض الإشارات التي تدل على أن الشخص مضغوط نفسيًا .

زفر الهواء بقوة:

وهي من أشهر الإشارات وأكثرها تكراراً لدي أصحاب الضغوط النفسية فهي تشعرهم بالراحة نسبياً لتدفق الاكسجين ووصوله بعمق داخلهم.

إغلاق العينين:

وهي تعبر عن عدم الرغبة في رؤية مزيد من الضغوط وعدم القدرة على تحملها وكأن صاحبها يريد الانفصال ولو للحظة عن هذه البيئة وهذا الجو المشحون بالضغوط.

عض الشفاه السفلية:

وهي من الاشارات العصبية والتي تعبر عن عدم القدرة على التحمل أكثر من ذلك وتعبر عن أن صاحبها قد يتهور أو يفقد اعصابه في لحظة من اللحظات.

إطباق الاسنان بقوة:

وهي تعبر عن الرغبة في كبت الضغوط ومحاولة السيطرة على أي رد فعل سلبي قد تتسبب فيه وهي أيضاً من الإشارات العصبية والتي تترك انطباعا لدي الطرف الآخر بأن صاحبها شخص عصبي جداً.

تشبيك الأصابع:

تعبر بوضوح عن أن صاحبها يشعر بمشاعر سلبية وبأنه يشعر بعدم المقدرة علي تحمل المزيد من الضغوط وهي أيضاً تنقل رسالة للطرف الآخر بأن صاحبها قد وصل إلى مرحلة لن يتحمل فيها المزيد من الضغوط أو أكثر مما يتحمل.

هزة القدم العصبية:

وهي تعبر عن نفاد الصبر والشعور بعدم القدرة على تحمل المزيد من الضغوط النفسية. هذا أيضاً سلوك عصبي ولا يحبه البعض، لأنه ينعكس عليهم ويصيب بعضهم بالتوتر والقلق.

إشارات لغة جسد إشارات لغة جسد

إشارات في لغة الجسد تدل على الضغوط النفسية إشارات في لغة الجسد تدل على الضغوط النفسية

إشارات في لغة الجسد تدل على أن الشخص مضغوط نفسيًا إشارات في لغة الجسد تدل على أن الشخص مضغوط نفسيًا

إشارات في لغة الجسد إشارات في لغة الجسد

إشارات لغة جسد لغة جسد ضغوطات نفسية عض الشفاه حبس النفس اغلاق العين

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq