الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 06:30 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

الفوائد الصحيه لأوراق المانجو لصحتك

الصباح العربي

فوائد صحية عديدة لأوراق المانجو فهي غنية بالفيتامينات C و A و B يمكن غليها في الماء و فيتامين أ وفيتامين ج والمعادن مثل النحاس والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

 

تعد أوراق المانجو مليئة بالعديد من العناصر الغذائية الأخرى و لها خصائص قوية مضادة للأكسدة لأنها تحتوي على نسبة عالية من مركبات الفلافونويد والفينولات. إليك الفوائد الصحية لأوراق المانجو وفقا لموقع هيلث.

 

1. ينظم مرض السكر

أوراق المانجو مفيدة جدًا للتحكم في مرض السكري يتم تجفيف الأوراق وسحقها وتساعد أوراق المانجو في علاج اعتلال الأوعية الدموية السكري واعتلال الشبكية السكري. تنقع الأوراق في كوب من الماء طوال الليل وتصفى ويتم تناولها.

 

.2. يخفض ضغط الدم

تساعد أوراق المانجو على خفض ضغط الدم لأنها تمتلك خصائص خافضة للضغط. تساعد في تقوية الأوعية الدموية وعلاج مشكلة الدوالي.

يحميك من سرطان الثدى.. تعرف على فوائد عصير المانجو لماذا يجب تناول المانجو عصيرا أو شرائح؟.. اعرف السبب 3. تحارب الأرق

 

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من القلق بسبب القلق، يمكن أن تكون أوراق المانجو علاجًا منزليًا جيدًا. أضيفي القليل من أوراق المانجو إلى ماء الاستحمام. هذا يساعد في إرخاء جسمك وانتعاشه

 

.4. يعالج حصوات المرارة والكلى

تساعد أوراق المانجو في علاج حصوات الكلى وحصوات المرارة. يساعد الاستهلاك اليومي من مسحوق أوراق المانجو المطحون جيدًا مع الماء المحفوظ في كأس طوال الليل في تكسير الحصوات وإخراجها.

5. يعالج مشاكل الجهاز التنفسي

أوراق المانجو مفيدة لجميع أنواع مشاكل الجهاز التنفسي . إنه مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من البرد والتهاب الشعب الهوائية والربو. يساعد شرب مغلي مصنوع عن طريق غلي أوراق المانجو في الماء مع القليل من العسل على علاج السعال بشكل فعال. كما أنه يساعد في علاج فقدان الصوت.

health

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq