الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 04:12 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

الكيلو يسجل 180 جنيها.. أسعار الفسيخ في المحال

الصباح العربي

 

الفسيخ والرنجة هما طقس أساسي من طقوس الاحتفال بشم النسيم وعيد الفطر لدى المصريين، حيث شهدت منتجات الملوحة هذا العام بالأسواق والمحال التجارية زيادات في الأسعار، تراوحت بين 10 و20 جنيها للكيلو، ووصل كيلو الفسيخ إلى 180 جنيها، بعدما كان سعر الكيلو في العام الماضي 160 جنيها فقط، كما وصل سعر كيلو الرنجة إلى 50 جنيها، بعدما كان سعرها 40 جنيها.

 

 

ويرى حازم، صاحب محل فسيخ بأحد الأحياء الشعبية في القاهرة، أن إقبال الأهالي على شراء الفسيخ والرنجة، قل عن العام الماضي بنسبة كبيرة، «اللي كان بيشتري 2 كيلو مثلًا بقا يشتري كيلو واحد»، مؤكداً أن أسعار جميع منتجات الملوحة ارتفعت، وليس الفسيخ والرنجة فقط، «الزيادة السنة دي أكبر بكتير جداً عن زيادة السنة اللي فاتت».

 

 

ولا يعرف حازم سبب تلك الزيادات، ولكنه تفاجأ مثله كمثل المواطن عندما ذهب يشتري بضاعته من سوق الجملة، ووجد هذا الفارق في الأسعار.

 

 

ويعد أجود أنواع الاحتفال في عيد الفطر وشم النسيم التي ظهرت في الأسواق، الفسيخ الجامبو، حيث بلغ سعر الكيلو منه 240 جنيها، ومازال الناس يتمسكون بالعادة القديمة من كل عام لشراء الفسيخ والرنجة والاحتفال حول مائدته في العيد وشم النسيم.

 

اسعار الفسيخ والرنجة اسواق الفسيخ والرنجة أسواق الفسيخ موسم الفسيخ قبل عيد الفطر المبارك اسواق الأسماك

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq