الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 08:47 مـ
الصباح العربي

الأخبار

السيسي يجري اتصالا هاتفيا بنظيره التونسي قيس سعيد للتهنئة بعيد الفطر المبارك

أخبار  الرئيس السيسي ونظيره التونسي قيس سعيد
أخبار الرئيس السيسي ونظيره التونسي قيس سعيد

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الأحد، اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس قيس سعيد، رئيس الجمهورية التونسية.

وصرّح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيسين تبادلا التهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، داعيَيْن الله عز وجل أن يُعيده على شعبي البلدين الشقيقين وكل الشعوب العربية والإسلامية بالخير واليُمن والبركات

وفي وقت سابق، تبادل الرئيس عبد الفتاح السيسي، برقيات التهنئة مع ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية؛ بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وأعرب الرئيس السيسي في برقياته للزعماء العرب والمسلمين عن خالص تهانيه، وأطيب تمنياته لهم، داعيا الله- تعالى- أن يجعله عيدًا سعيدًا مباركًا، وأن يعيده عليهم وعلى شعوبهم وعلى شعوب الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

وفي سياق آخر، ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة بمناسبة الاحتفال بعيد العمال الذي يوافق 1 مايو من كل عام، موضحًا أن المنظمات والجهات الدولية أشادت بإجراءات الحماية الاجتماعية، معتبرة مصر من التجارب الرائدة في هذا الشأن.

وأضاف رئيس الجمهورية في كلمته، أن الدولة المصرية قدمت الدعم والحماية الاجتماعية، خلال جائحة كورونا، للفئات الأكثر احتياجا من خلال المنح النقدية للعمالة غير المنتظمة، وتوفير فرص العمل.

وأردف السيسي بـ: الحكومة المصرية عملت على إصدار حزمة من الإعفاءات والمزايا النقدية لأصحاب الأعمال؛ لتخفيف العبء عن كاهلهم خلال الجائحة، مؤكدا ضرورة الحاجة إلى بذل المزيد من الجهد خلال الفترة المقبلة.

السيسي قيس سعيد عيد الفطر الرئيس السيسي تونس

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq