الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 04:40 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

انخفاض أسعار الألومنيوم 4 آلاف جنيه للطن

  الألومنيوم 
الألومنيوم 

تراجعت أسعار الألومنيوم في مصر، بعد أن سجلت ارتفاعات كبيرة في الأسواق المصرية والعالمية، في ظل زيادة أسعار باقي المعادن.

 وخفضت شركة مصر للألومنيوم أسعار الألومنيوم بنحو 4000 جنيه، بالتزامن مع انخفاض سعر الطن في الأسواق العالمية، بعد أن سجلت ارتفاعات كبيرة في ظل الحرب الروسية الأوكرانية، وسجل سعر طن الألومنيوم 2832 دولارا في بورصة لندن للمعادن.

وقال محمد حنفي، مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، الشهر الماضي، إن أسعار الألومنيوم ارتفعت بنحو 6500 جنيه، بعد ارتفاع أسعار المعادن عالميا.

وأضاف مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، في تصريحات لـ القاهرة 24، أن سعر طن الألومنيوم تخطى مستوى 83 ألف جنيها، مقابل 75.5 ألف جنيه، في شركة مصر للألومنيوم.

 سجل سعر طن السلك 9 ملي 75 ألف جنيه بدلا من 79 ألف جنيه.
سجل سعر طن السلندرات 79 ألف جنيه بدلا من 83 ألف جنيه.
سجل سعر طن اللفائف 6 ملي 80500 جنيه بدلا من 84500 جنيه.
سجل سعر سعر طن شرائح البارد 87 الف جنيه بدلا من 91 ألف جنيه.
سجل سعر طن اللفائف البارد 85 ألف جنيه بدلا من 89 ألف.

شركة حديد عز
في سياق آخر، أعلنت شركة حديد عز، تخفيض سعر طن حديد التسليح بنحو 830 جنيهًا، من بداية مايو، ليسجل سعر الطن نحو 19170 جنيهًا بدلا من 20 ألف جنيه.

وذلك في ضوء المتغيرات الدولية في أسعار الخامات الرئيسية للصلب من خام حديد وخردة، والتي شهدت هبوطًا ملحوظًا خلال الأيام القليلة الماضية ومع الانخفاض الحاد في أسعار حديد التسليح شبه المصنع البيليت، من روسيا تحت ضغط العقوبات الدولية وعدم القدرة على تصريف الإنتاج، وهو ما يضع المنتج الوطني في منافسة غير عادلة.

وصرح چورچ متى رئيس قطاع التسويق بحديد عز، بأن العامل الرئيسي في اتخاذ قرارات التسعير بالشركة هي تكلفة الخامات بالإضافة إلى التطورات العالمية الأخرى التي تؤثر في العرض والطلب.

الألومنيوم م في مصر المعادن طن الألومنيوم سعر طن السلك سعر طن السلندرات

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq