الصباح العربي
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 09:45 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الأمانة العامة تحيي اليوم العالمي للملكية الفكرية

الصباح العربي

تحتفل ادارة الملكية الفكرية والتنافسية بجامعة الدول العربية باليوم العالمي للملكية الفكرية تحت شعار "الملكية الفكرية والشباب: الابتكار من اجل مستقبل أفضل"، وذلك يوم الخميس الموافق 19 مايو 2022 بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

يستهدف شعار الاحتفال هذا العام شباب المخترعين والمبتكرين والمبدعين بصفة خاصة، وذلك من أجل ان يكون الشباب على وعى ودراية تامة بحقوق الملكية الفكرية الخاصة بهم وتسجيل اختراعاتهم وإبداعاتهم الأدبية والفنية للحفاظ على حقوقهم المادية والمعنوية.

يتضمن الاحتفال جلسات عمل تناقش عدة موضوعات، يقدمها عدد من الخبراء وشباب المخترعين من الدول العربية، بالإضافة لعرض أفضل التجارب والممارسات من الدول العربية.

وأفادت وزير مفوض د. مها بخيت مدير إدارة الملكية الفكرية والتنافسية بجامعة الدول العربية ا​ن هذا الاحتفال يعتبر بمثابة منصة لعرض التجارب المشتركة بين كافة الدول المشاركة وملتقى للحوار والتباحث حول مختلف قضايا الملكية الفكرية.

هذا، ويشارك في الاحتفال المسؤولين الحكوميين عن مكاتب الملكية الفكرية بالدول العربية، وخبراء من المنظمة العالمية للملكية الفكرية، بالإضافة الى عدد من الباحثين والقانونيين وشباب المخترعين.

الأمانة العامة تحيي اليوم العالمي للملكية الفكرية

أخبار عربية

click here click here click here altreeq altreeq