الصباح العربي
الأحد، 3 يوليو 2022 04:16 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الرياضة

وزير الشباب والرياضة يشارك في اجتماعات الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات

الصباح العربي

شارك الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في اجتماع مجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، ضمن أجندة استضافة مصر لاجتماعات الوكالة، والتي تستضيفها مصر لأول مرة خلال الفترة من 17 إلى 20 مايو الجاري.

وتناول الاجتماع أهم النقاط التي تم الاتفاق عليها بالمكتب التنفيذي للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، وقد أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة عن سعادته باستضافة مصر لاجتماعات مجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ومكتبها التنفيذي لأول مرة في تاريخ المنطقة، انطلاقاً من ثقتهم فى مصر، موضحاً أن النهضة الكبيرة التى شهدتها المنظومة الرياضية المصرية خلال الآونة الأخيرة جاءت بفضل دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحرصه المباشر على إحداث نقلة نوعية للرياضة المصرية.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن اجتماعات اليوم تشهد مناقشة العديد من الموضوعات الهامة، على رأسها تحديد الدولة المستضيفة للاجتماعات المقبلة في 2025، موضحا أن الاجتماعات التي تم عقدها مع الوزراء الأفارقة أعضاء الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات أثمر عن تفعيل العديد من أوجه التعاون في مجالات شبابية ورياضية متنوعة خلال الفترة المقبلة.

فى سياق متصل أشاد ويتولد بانكا، رئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات بالإمكانات الكبيرة التى تتمتع بها الدولة المصرية، وقدراتها على تنظيم كبري المناسبات والأحداث الدولية، وهوما رفع تصنيفها إلى المستوى الأول فيما يتعلق بأعمال تفتيش ورقابة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات وهو مستوى غير مسبوق للمنظومة الرياضية المصرية من قبل.

وكشف بانكا أن الفترة المقبلة سوف تشهد تفعيل العديد من أوجه التعاون والتنسيق بين الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ومصر فى العديد من القضايا المتعلقة بحماية الرياضة والرياضيين من المنشطات وبرامج التوعية والدورات التدريبية.

من جانبهم أعرب أعضاء مجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات عن شكرهم للدولة المصرية، التى أصبحت واحدة من كبري المراكز الرياضية العالمية المستضيفة للأحداث والمناسبات القارية والعالمية الهامة، لما تتمتع به من بنية رياضية ذات مواصفات وتقنيات عالمية.

يذكر أن اجتماع الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات يأتي بمشاركة ثلاثة من الوزراء الأفارقة أعضاء الوكالة، ومن المقرر أن ينطلق مؤتمر صحفي اليوم الخميس، بعد انتهاء الاجتماعات فى تمام الساعة الثالثة والنصف عصرا للإعلان عن أهم القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماعات اليوم، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وزير الشباب والرياضة يشارك في اجتماعات الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات

الرياضة

www www www