الصباح العربي
الجمعة، 1 يوليو 2022 03:01 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الأخبار

مرصد الكهرباء: 27800 ميجاوات أقصى حمل مساء اليوم الخميس

الكهرباء
الكهرباء

أفاد مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، بأن أقصى حمل، اليوم الخميس، بلغ 27 ألفًا 800 ميجاوات، مشيرًا إلى أنه لم يتم أمس الأربعاء خفض أي أحمال سواء عن طريق الفصل الإجباري أو تخفيض أحمال بالتنسيق مع المشتركين.

وأوضح مرصد الكهرباء أن أقصى حمل اليوم، الخميس، 27 ألفًا و800 ميجاوات، والمتوقع كان يبلغ اليوم 20 ألف ميجاوات، مقابل 19 ألفًا و955 ميجاوات أمس الأربعاء، حسب تقرير مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

 وذكر المرصد أن الحمل الأدنى، في الإنتاج والفارق بين المتوقع والمتاح يبلغ 19055 ألف ميجاوات، وأن نسبة المتغيرات بالمقارنة بالعام الماضي كانت على مستوى الحمل الأقصى 8.39%.

فيما أكد مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك أن الحمل الأدنى بلغ 11.73%، ونوه بأن مؤشر حالة الحمل ظَهر اليوم باللون الأخضر (الاستهلاك أقل من الإنتاج) منذ منتصف الليل، وكان قد ظهر أمس باللون الأخضر طوال اليوم.

 وتابع أنه لم يتم تخفيف أحمال منذ يونيو 2015، ولم يعد يتم قطع التيار بسبب عدم توافر الكهرباء، ويصدر المرصد نشرته اليومية لخدمة عدد من الأهداف، وعلى رأسها الترشيد وهو تحقيق الاستخدام الأمثل لموارد الطاقة الكهربائية، حيث إنه عبارة عن مجموعة من الإجراءات التي تؤدي إلى خفض استهلاك الطاقة.

مرصد الكهرباء أقصي حمل مسائي

الأخبار

www www www