الصباح العربي
الجمعة، 1 يوليو 2022 03:07 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الأخبار

«الصحة» تكشف حقيقة ظهور أعراض جانبية غريبة على متلقي لقاح كورونا

لقاحات كورونا في مصر
لقاحات كورونا في مصر

نفى الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، ظهور أعراض جانبية غريبة على متلقي لقاح كورونا في مصر، قائلا إنّ المواطنين الحاصلين على الجرعة الكاملة من لقاح كورونا، وكذلك الجرعة التنشيطية، لم يظهر عليهم أعراض جانبية غير التي تم تسجيلها، وهي ارتفاع درجة الحرارة واحمرار موضع التطعيم وحكة بسيطة وتكسير في العضلات.

وعن موقف لقاحات كورونا، أكد عبدالغفار، تطعيم 85 مليون مواطن بلقاحات كورونا في مصر، ووجود فائض في اللقاحات، مطالبا المواطنين بسرعة التسجيل على موقع لقاح كورونا مصر التابع لوزارة الصحة والسكان، حيث يتم الحصول على اللقاح في غضون 24 ساعة فقط من لحظة التسجيل.
 وطالب الدكتور حسام عبدالغفار، المواطنين، بالحصول على الجرعة التنشيطية من لقاحات كورونا، موضحا أنّ مصير الجرعة الرابعة لم يُحسم بعد، وهناك دراسات خارجية تتم من قبل منظمة الصحة العالمية لحسم الأمر، من خلال معرفة جدوى وأهمية الجرعة الرابعة للمواطنين، حيث بدأت دولا قليلة إعطاء الجرعة الرابعة لمواطنيها.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر، لافتة إلى انخفاض في أعداد إصابات فيروس كورونا وارتفاع في معدلات الشفاء على مستوى محافظات الجمهورية.

الصحة الأعراض الجانبية للقاح كورونا كورونا فى مصر فيروس كورونا مراكز تلقي لقاح كورونا

الأخبار

www www www