الصباح العربي
الأحد، 26 يونيو 2022 09:32 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

الجفاف يهدد محصول الحبوب في فرنسا

الجفاف يهدد محصول الحبوب بفرنسا
الجفاف يهدد محصول الحبوب بفرنسا

قال جان تشارلز ديسوارت، المهندس الزراعي بمعهد المحاصيل أرفاليس Arvalis، اليوم الخميس، إن الطقس الجاف للغاية تسبب في أضرار جسيمة لمحاصيل الحبوب في بعض أجزاء من فرنسا، مضيفاً أن المناطق المزروعة تحتاج هطول أمطار غزيرة بحلول أوائل يونيو، حتى يمكنها أن تأتي بالإنتاج.

شهدت فرنسا، أكبر منتج للحبوب في الاتحاد الأوروبي، القليل من الأمطار في الأشهر الماضية وتشهد درجات حرارة قياسية لشهر مايو، وهو شهر حاسم لتنمية المحاصيل الشتوية، مما دفع أسعار القمح للارتفاع في الأسابيع الأخيرة، لاسيما مع تفاقم المخاوف من شح الإمدادات العالمية.

وأضاف جان، أن فرنسا تمر بفترة جفاف صعبة، حيث تضررت المحاصيل بصورة جسيمة، والعائد سيكون ضعيفاً للغاية، لكنه يأمل أن تساعد الأمطار الغزيرة، والتي تتراوح بين 30-50 ملم بحلول أوائل يونيو في تخطي تلك الفترة، مؤكداً أن القيود على المياه التي تحد من الري آخذة في الارتفاع في البلاد.

كما أكد ديسوارت، أن ثلث محاصيل المناطق ذات التربة السطحية إلى متوسطة المستوى، قد فقدت بالفعل، مع وصول الأضرار التي لحقت ببعض الطرود إلى 50%، مضيفاً أنه من السابق لأوانه إعطاء توقعات على مستوى البلاد، حيث يستخدم المزارعون حصص الري، لإنقاذ محاصيلهم من القمح.

اقرأ أيضاً هكذا فعلت الأمطار بأكبر منتج للكاكاو في العالم «أوغندا»: تراجع صادرات البن 24% في أبريل بسبب الجفاف أوكرانيا تنهي زراعة 76% من محصول الربيع لعام 2022 المغرب يتوقع حصاد 3.2 مليون طن من الحبوب خلال 2022 انخفاض حاد في تصنيفات محاصيل القمح والشعير الفرنسية مع تزايد الجفاف قفزة كبيرة في أسعار القمح اليوم الخميس عند التسوية ببورصة شيكاغو باستثناء روسيا..القمح يتعرض لتهديدات عالمية بسبب الطقس غير المواتي تراجع مخزونات الكانولا والشوفان في كندا بعد الجفاف بسبب الظروف المناخية.. محصول الذرة البرازيلي في مهب الريح الجفاف يؤثر على جودة محصول القمح الشتوي الأمريكي الجفاف يجبر العراق على زيادة واردات القمح متى تنتهي أزمة انقطاع الكهرباء بجنوب إفريقيا؟ إيسكوم للكهرباء تجيب

كما حذرت وزارة البيئة الفرنسية في بياناها، اليوم الخميس، من فرض مزيد من القيود على المياه في حالة حدوث نقص متوقع في المياه.

الجفاف محصول الحبوب أكبر منتج للحبوب الزراعية الأمطار

الاقتصاد

www www www www mahttmsr mahttmsr www www www alsolta alsolta alsolta 2030 2030 2030 2030 www www