الصباح العربي
الجمعة، 1 يوليو 2022 03:13 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
أخبار عربية

وزارة الصحة العراقية تسجل 113 إصابة جديدة بكورونا

كورونا يواصل الانتشار في العراق
كورونا يواصل الانتشار في العراق

أعلنت الحكومة العراقية، اليوم، الموقف الوبائي اليومي لجائحة كورونا في عموم البلاد.

وذكرت وزارة الصحة العراقية، في بيان أنها سجلت 113 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتماثل 130 شخصا للشفاء.

وأضاف البيان، أن الوزارة لم تسجل اي حالة وفاة بكورونا بعموم المحافظات، لافتا إلى أن الاشخاص الذين تلقوا اللقاح خلال 24 ساعة بلغ عددهم 16708.

وفي وقت سابق , لوّحت وزارة الصحة العراقية ، بالعودة إلى قيود الإغلاق التام وتعليق الدوام الرسمي جراء الارتفاع الحاد في معدل الإصابات بكورونا.

وقال عضو الفريق الإعلامي للوزارة، محمد كامل جاسم: في حال ملاحظة ازدياد الإصابات سيتم رفع توصيات بالإغلاق أو تعليق الدوام"، مشيرا إلى استمرار توصيات الوزارة بالتشديد على الإجراءات الوقائية وتقليل التجمعات البشرية.

وأضاف أن إصدار أي قرار حول نسبة الدوام في المؤسسات الحكومية يعود إلى اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، وأي قرار بإغلاق أو تعليق الدوام الحضوري يعتمد على الموقف الوبائي من تسجيل الحالات الحرجة ونسبة الوفيات.

وتزامن مع الدخول السلالة المتحورة إلى العراق ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا بعد أن سجلت انخفاضاً كبيراً طوال الشهور الماضية.

وقال المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر،إن متحورات فيروس كورونا هي أمر طبيعي وخرجت مسبقاً وستخرج لاحقاً.

وأشار إلى أن متحور أوميكرون يمتاز عن سابقه بأنه أسرع انتشاراً وانتقالاً، فضلاً عن أن شدة الإصابة به تعتمد على عدة عوامل، منها الإصابة مسبقاً من عدمها، والوضع الصحي، وتلقي اللقاح.

ودعا البدر المواطنين إلى تلقي لقاحات كورونا للحد من نسبة وشدة الإصابة.

وكان المتحدث باسم مجلس الوزراء حسن ناظم، أن وزارة الصحة طلبت تشديد إجراءات لجنة الصحة والسلامة بشأن التلقيح والوقاية، فيما توقع زيادة دخول مصابي كورونا إلى المستشفيات بالأيام المقبلة.

الحكومة العراقية وزارة الصحة العراقية الاصابات المؤسسات الحكومية السلالة المتحورة العراق

أخبار عربية

www www www