الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 05:24 مـ
الصباح العربي

دين وحياة

مرصد الأزهر يثمن قرار تعيين أول قاضية مسلمة محجبة في نيوساوث ويلز بأستراليا

  مرصد الأزهر لمكافحة التطرف
مرصد الأزهر لمكافحة التطرف

أشاد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف والإرهاب، بقرار تعيين ولاية نيوساوث ويلز أكبر وأقدم ولايات أستراليا، أول قاضية مسلمة محجبة في البلاد، مشيرا إلى أن هذا القرار يعكس حقيقة اندماج المسلمين داخل المجتمعات الغربية، ودورهم البارز في كافة مناحي الحياة، وأن الحجاب لا يُشكل عائقًا أمام المرأة لأداء واجباتها وتولي المناصب الرفيعة في أي بلد.

 ولقت هذه الخطوة تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استقبل الكثيرين نبأ تعيين القاضية رنا محمود ضاهر، لبنانية الأصل، كأول قاضية مسلمة محجبة في أستراليا بالترحاب، مؤكدين أن القرار يعكس روح التسامح الديني والتعايش في الولاية، كما أنه يدلل على أهمية اختيار الكفاءات دون النظر لاعتبارات عنصرية كاللون والدين والعرق.

 في سياق آخر، هنأ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الرئيس جوزيه راموس هورتا، بمناسبة انتخابه رئيسًا لدولة تيمور الشرقية.

وأعرب شيخ الأزهر، عن تمنياته لرئيس تيمور الشرقية، بالتوفيق والنجاح خلال فترة رئاسته، وأن يستمر في نشر قيم العدل والمساواة والأخوة والسلام، وأن يعينه على الارتقاء بشعبه، وأن يوفر لهم سبل العيش الآمن، ومظاهر الرقي والتحضر.

كما أعرب شيخ الأزهر الشريف، عن تقديره لقرار البرلمان الوطني لدولة تيمور الشرقية، الذي صوت بالإجماع على قرار الرئيس باعتماد وثيقة الأخوة الإنسانية وثيقةً وطنيةً للبلاد.

وقرر البرلمان الوطني لدولة تيمور الشرقية، تبني وثيقة الأخوة الإنسانية التاريخية، التي وقعها الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، مع أخيه البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، ضمن المناهج الدراسية بدولة تيمور الشرقية.

مرصد الازهر مكافحة التطرف استراليا أول قاضية مسلمة قاضية مسلمة محجبة

دين وحياة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq