الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 07:54 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الأردن.. إطلاق فعاليات منتدى الشباب العالمي للأرض بمحمية عجلون

الصباح العربي

شارك وزير الشباب الأردني محمد النابلسي اليوم في مبنى الأكاديمية الملكية التابعة لمحمية غابات عجلون فى إطلاق فعاليات منتدى الشباب العالمي للأرض بمشاركة 100 شاب وشابة ، نصفهم من الأردن ويمثل الآخرون 35 دولة عربية.

وأكد الوزير الأردني أهمية هذا المنتدى الذي كان يقام سنويا ولكنه توقف بسبب جائحة كورونا، مبينا حرص الوزارة على تنفيذ والمشاركة في الملتقيات والمنتديات التي تخلق فرص للتوعية بأهمية التغير المناخي والتنوع الحيوي.

وبين ان هذا المنتدى الذي يقام في نسخته التاسعة و يعقد مرة كل ثلاث سنوات كمساحة جامعة لأعضاء ائتلاف الأرض العالمي ILC والشركاء والمجتمع العام المهتم بالأرض، للبحث في العلاقة بين الأرض والأنظمة الغذائية والفقر وعدم المساواة والديمقراطية وتعميق فهم الروابط بينها، بالتوازي مع التخطيط لجهود مشتركة وفاعلة باتجاه حوكمة الأرض المتمركزة حول الناس.

وأشار إلى أن الوزارة تحرص على دعم الشباب وتعزيز دورهم وتنمية قدراتهم في مختلف المجالات، مؤكدا أهمية المؤتمر في تعزيز التشاركية والتعارف ما بين الشباب الأردني والدول المختلفة لتبادل الخبرات والتجارب التي تساهم في التنمية وإحداث التغيير وفرصة لنقاش السبل التي تجعل لكل من التطور التكنولوجي والابتكار والمعارف المختلفة دوراً محورياً في التخفيف والتكيف مع التغير المناخي.

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq