الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 06:49 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

الصحة العالمية : نعمل على تقديم إرشادات للدول لاحتواء جدرى القرود

جدري القرود
جدري القرود

قال مستشار كبير بمنظمة الصحة العالمية لـ"رويترز"، إن المنظمة تعمل على تقديم مزيد من التوجيهات للدول بشأن كيفية الحد من انتشار جدري القرود وسط مخاوف من احتمال زيادة عدد الإصابات خلال أشهر الصيف.

وأضاف ديفيد هيمان رئيس المجموعة الاستشارية الاستراتيجية والتقنية لمنظمة الصحة العالمية أن المفهوم العملي لمنظمة الصحة العالمية المعتمد على الإصابات التي تم تسجيلها حتى الآن هو أن التفشي الحالي ناجم عن الاتصال الجنسي.

وترأس هيمان اجتماعًا بشأن تفشي المرض يوم الجمعة.
ويعد جدرى القرود مرضًا معديًا عادة ما يكون خفيفًا وهو متوطن في مناطق من غرب ووسط قارة إفريقيا. وينتشر هذا المرض من خلال الاحتكاك المباشر وهو ما يعني أنه يمكن احتواؤه بسهولة من خلال تدابير مثل العزل الذاتي والنظافة فور تشخيص أي إصابة جديدة.
ويقول علماء إن تفشي المرض في 11 دولة لا يتوطن فيها أمر غير معتاد. وتم تسجيل أكثر من 100 إصابة مؤكدة أو مشتبه بها ومعظمها في أوروبا.
وقال هيمان إن الاختلاط المباشر هو الوسيلة الرئيسية لانتقال الفيروس لأن الطفح الجلدي المصاحب عادة للمرض معد للغاية. وعلى سبيل المثال يكون الآباء والأمهات الذين يعتنون بأطفال مرضى معرضين للخطر وكذلك العاملون الصحيون وهذا هو السبب في أن بعض الدول بدأت في تطعيم الفرق التي تعالج مرضى جدري القرود باستخدام لقاحات الجدري.

أداء منظمة الصحة العالمية ارقام الابلاغ عن منظمة الصحة العالمية أعراض الإصابة بفيروس جدري القرود أعراض جدري القرود اكتشاف مرض جدري القرود في بريطانيا

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq