الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 03:04 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

مصر تشارك في الاتحاد البريدي العالمي، جلسات POC، مؤتمر تنظيم البريد

الصباح العربي

شاركت مصر ممثلة ببريد مصر في أولى دورات مجلس الإدارة (CA) ومجلس العمليات البريدية (POC) للاتحاد البريدي العالمي (UPU) المنعقدة في 9-20 مايو في برن بسويسرا.

خبراء بريد مصر أعضاء في مجموعات خبراء الاتحاد البريدي العالمي حول دمج المنتجات وسلاسل التوريد. كما يشاركون في اجتماعات مجلس معايير الاتحاد البريدي العالمي ولجنة الاتصال التابعة لمنظمة الطيران المدني الدولي (ICAO)-UPU.

تكمن أهمية جلسات الاتحاد البريدي العالمي في مناقشة الموضوعات الرئيسية المتعلقة بمستقبل العمل البريدي وتحدياته العالمية مع الدول الأعضاء الأخرى. وتمثل الجلسات فرصة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع مختلف مشغلي البريد والجهات التنظيمية، في مجالات منها الخدمات البريدية، والتحول الرقمي، والشمول المالي.

ناقشت مصر بوست كعضو في CA و POC العديد من القضايا، بما في ذلك إعادة هيكلة الاتحاد البريدي العالمي، وتشغيل عمليات مستقبلية سلسة، وتقديم المنتجات الكاملة، والخدمات المالية والبريدية لتلبية احتياجات المواطنين. بالإضافة إلى ذلك، تناولت بريد مصر الأمور المتعلقة بتطوير سلاسل التوريد وتخفيض تكاليفها لتعزيز قدرة المؤسسات على الحفاظ على ميزة تنافسية في عالم الأعمال.

علاوة على ذلك، شارك بريد مصر في اجتماع لجنة سياسات النظام البريدي، وهي هيئة تابعة لـ CA. وتضمن الاجتماع مناقشات حول دراسة خطة عمل ومقترحات ومقررات وتوصيات المؤتمر البريدي العالمي في أبيدجان بناء على الركائز الاستراتيجية للالتزام بتقديم الخدمات الكاملة "التحول الرقمي و" التجارة الإلكترونية. "شملت المواضيع الأخرى التي تمت مناقشتها الحكم الرشيد، والامتثال، والتنمية المستدامة، والخدمات المالية الشاملة، والشراكات بين القطاعين العام والخاص (PP).

بالإضافة إلى ذلك، أدار بريد مصر جلسة خلال مؤتمر الاتحاد البريدي العالمي حول التنظيم البريدي. درس الفريق التنظيم المشترك والنهج التنظيمية الأخرى وقدمت لمحة عامة عن التغييرات الأخيرة في مخطط التنظيم البريدي. انضم إلى الدورة كبار مستشارين السياسات والخبراء من الولايات المتحدة وسنغافورة وأوروغواي، وحضرها ممثلون من الدول الأعضاء في الاتحاد البريدي العالمي.

مصر تشارك في الاتحاد البريدي العالمي جلسات POC مؤتمر تنظيم البريد

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq