الصباح العربي
الثلاثاء، 19 مارس 2024 09:25 صـ
الصباح العربي

الحوادث

حبس مستريح الفاكهة في سوهاج 4 أيام على ذمة التحقيقات

حبس مستريح الفاكهة في سوهاج 4 أيام على ذمة التحقيقات
حبس مستريح الفاكهة في سوهاج 4 أيام على ذمة التحقيقات

قررت النيابة العامة حبس مستريح الفاكهة بسوهاج لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين 4 أيام على ذمة التحقيقات احتياطيا فى ضوء الاتهامات المنسوبة اليه.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة أكدت قيام سائق، مقيم بمحافظة سوهاج بممارسة نشاطًا إحتياليًا من خلال إستيلائه على مبالغ مالية من المواطنين بدعوى إستثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة وتصدير الفاكهة للخارج مقابل حصولهم على أرباح شهرية متفق عليها من أصل المبالغ المودعة لديه بالمخالفة للقانون وقيامه بالإستيلاء على كامل تلك المبالغ لنفسه.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن سوهاج أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بممارسته ذلك النشاط الإجرامى وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 وجريمة النصب يعاقب عليها طبقا لنص المادة ٣٣٦ من قانون العقوبات والتي تعاقب مرتكب تلك الأفعال بالحبس والغرامة ويشترط في تلك الجريمة أن يستخدم الجاني طرق احتيالية من خلال إيهام الضحية بمشروع كاذب.

ويعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أي متاع منقول وكان ذلك لسلب كل ثروة الغير أو بعضها، إما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة، أو إحداث الأمل بحدوث ربح وهمى ويكون الجاني قد أوهم الضحية بمشروع وهمي مستخدم طرق احتيالية وشرط اساسي في تلك الجريمة استخدام الكذب من اجل سلب كل أو بعض من ثروة المجني عليه ولعل تلك الجريمة التي تصدى لها المشرع بتجريمها ووضع حد الحبس الأقصى ومدته ثلاث سنوات مع الغرامة وذلك حماية للملكية التي يحميها القانون كما يمكن ان يتضمن الحكم بالادانة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة لمدة مساوية للعقوبة.

محافظة سوهاج مباحث الأموال العامة النصب والاحتيال على المواطنين الأموال العامة سوهاج

الحوادث

click here click here click here altreeq altreeq