الصباح العربي
الأحد، 26 يونيو 2022 11:05 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
المرأة والصحة

الصحة العالمية: لا يوجد دليل على تحور فيروس جدري القرود

 الصحة العالمية
الصحة العالمية

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، إنه لا يوجد دليل على تحور فيروس جدري القرود حتى الآن.

وأكد روزاموند لويس مسؤول تنفيذي كبير بالوكالة التابعة للأمم المتحدة، أن منظمة الصحة العالمية ليس لديها دليل على تحور فيروس جدري القردة، مشيرًا إلى أن المرض المعدي المتوطن في غرب ووسط أفريقيا يميل إلى عدم التغيير. yalla shoot
وأوضح رئيس أمانة مكافحة الجدري التي تعد جزءًا من برنامج الطوارئ لمنظمة الصحة العالمية، في إفادة إعلامية إن الطفرات تكون أقل عادةً مع هذا الفيروس، على الرغم من أن تسلسل الجينوم للحالات سيساعد في فهم الفاشية الحالية.

كما قالت ماريا فان كيركوف، إن أكثر من 100 حالة مشتبه بها، ومؤكدة في التفشي الأخير في أوروبا وأمريكا الشمالية لم تكن شديدة، كما أن الأمراض الناشئة والأمراض حيوانية المنشأ التابعة لمنظمة الصحة العالمية تقود وتقنيًا بشأن فيروس كورونا. يلا شوت

فيما أكدت منظمة الصحة العالمية، أن التفشي للمرض غير نمطي، لأنها تحدث في البلدان التي لا ينتشر فيها الفيروس بانتظام، كما يسعى العلماء لفهم أصل الحالات وما إذا كان أي شيء بخصوص الفيروس قد تغير.

وفي سياق متصل، أوصى الاتحاد الأوروبي، بضرورة التطعيم ضد مرض جدري القرود. يلاشوت

ومن المقرر أن ينشر مسؤولو الاتحاد الأوروبي تقييمًا للمخاطر والذي سينصح جميع الدول الأعضاء بوضع استراتيجية تلقيح للسيطرة على انتشار الفيروس المداري، وكان هناك لقاح للجدري، يُعرض بشكل روتيني على البريطانيين حتى تم القضاء على الفيروس قبل أكثر من أربعة عقود، فعال بنسبة 85 % ضد الإصابة بعدوى جدري القرود.

منظمة الصحة العالمية جدري القرود أمم المتحدة المرض المعدي

المرأة والصحة

آخر الأخبار

www www www www mahttmsr mahttmsr www www www alsolta alsolta alsolta 2030 2030 2030 2030 www www