الصباح العربي
الخميس، 30 يونيو 2022 02:52 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

انفوجراف.. حملات مكثفة بمديريات الزراعة والطب البيطري لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية

الصباح العربي


أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الاعلامي للوزارة، العدد رقم 42 من إصدار: "الزراعة في كل مصر" بالانفوجراف والفيديو، يوضح الجهود والأنشطة التي تقوم بها مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من 17 إلى 23 مايو الجاري.
واصلت مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة المرور على الصوامع، لمتابعة عمليات توريد محصول القمح، كما شنت مديرية الطب البيطري، حملات مكثفة على أسواق اللحوم، حيث تم ضبط 3 طن و117 كجم لحوم ومصنعاتها غير صالحة للاستهلاك الآدمي وذبح خارج المجازر الحكومية، كما تم الانتهاء من تحصين 11ألف و 37 رأس ضد مرضى الحمى القلاعية والوادي المتصدع، كذلك تم عقد 17 ندوة إرشادية حول أهمية التحصين والوقاية من الأمراض المشتركة ومرض السعار.
كما واصلت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية، المرور على مواقع تخزين القمح وكذلك متابعة منظومة العمل بالجمعيات والوحدات الزراعية للوقوف على مدى انتظام سيره بالكفاءة المطلوبة واستمرار عمل لجان المديرية والادارات الزراعية، كما تم إزالة 7 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية.
بينما واصلت مديرية الزراعة بمحافظة الشرقية المرور على أعمال الحصاد والتوريد لمحصول القمح حيث استقبلت مديرية الزراعة رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، للمرور على مراكز المحافظة، كذلك تم المرور على بعض الجمعيات بهذه المراكز لأحكام ضبط العمل الإداري ومتابعة عملية صرف مستلزمات الانتاج الزراعي وخاصة الأسمدة.
كما شنت مديرية الطب البيطري 21 حملة مكبرة على أسواق بيع اللحوم تم خلالها المرور على 196 من أسواق بيع اللحوم.
كما تم الانتهاء من تحصين أكثر من 30 الف طائر ضد الأمراض الوبائية، وتنظيم 49 ندوة إرشادية و 85 لقاءً إرشاديا، للتوعية بالمشروعات القومية مثل انشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان للحصول على كوب لبن آمن وصحي وتحسين سلالات الماشية والحملة القومية للتوعية ضد مرض انفلونزا الطيور.
كما واصلت مديرية الزراعة بالنوبارية المرور على عمليات حصاد وتوريد القمح، للوقوف على حالة الحصاد والتوريد على الطبيعة.
كما أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة البحيرة، استمرار حملاتها للتصدي وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، في مراكز: كفر الدوار، ايتاى البارود، كما تم المرور على أعمال توريد محصول القمح،
كذلك شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الإسكندرية، حملات على أسواق اللحوم، حيث تم ضبط 9 طن و861 كجم لحوم ومصنعاتها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تم الانتهاء من تحصين 552 جرعة ضد مرضى الحمى القلاعية، وتحصين 552 جرعة ضد مرض حمى الوادي المتصدع، كما قامت إدارة الإرشاد بعدد 43 ندوة ارشادية.
وخلال هذا الاسبوع شهدت مديرية الزراعة بمحافظة مطروح احتفالية موسم حصاد الشعير بحضور محافظ مطروح، كما واصلت مديرية الزراعة بمحافظة دمياط، المرور على شون توريد القمح المحلى، كما تم متابعة الزراعات الصيفية، والمرور على زراعات القطن والذرة، .
كذلك عقدت مديرية الزراعة بمحافظة الفيوم اجتماعا، لمناقشة مبادرة المديرية للتوسع في زراعة محاصيل الأعلاف الخضراء بالفيوم، كما واصلت حملاتها للتصدي وازالة التعديات على الاراضي الزراعية، للحفاظ على الرقعة الزراعية، في مراكز: طامية، أبشواي، الفيوم، اطسا، كما تم متابعة عمليات حصاد وتوريد محصول القمح للصوامع والشون.
كما واصلت مديرية الزراعة بمحافظة المنيا، متابعة عمليات حصاد وتوريد محصول القمح، بالحقول ومراكز التجميع والشون بنواحي المحافظة، بينما عقدت مديرية الزراعة بمحافظة أسيوط اجتماع مع مديري الإدارات الزراعية لمناقشة موقف توريد القمح، واعمال حماية الأراضي و موقف الأسمدة واعمال المكافحة ومتابعة الاجراءات مع زراعات الذرة .
كما تم تفقد حقول القمح المنزرعة وكذلك بعض الشون والصوامع لمتابعة عمليات الحصاد وإجراءات التوريد وكذلك متابعة مدى تسهيل إجراءات التوريد، وكذلك متابعة التعامل الفوري مع الشكاوى والبلاغات التي تواجه المزارعين والعمل على حلها فورا.
كما تفقدت مديرية الزراعة بمحافظة جنوب سيناء، عدد من المزارع المختلفة بوديان مدينة الطور لحث وتشجيع المزارعين لتوريد محصول القمح، كما تم تفقد الزراعات بوحدة البساتين وجمع محصول الفلفل ومتابعة نباتات الزينة وشتلات العنب والتين، فضلا عن تفقد الزراعات الموجودة بمدينة رأس سدر والوديان التابعة لها والتعرف على المشكلات التي تواجه المزارعين وتشجيعهم على توريد القمح كما تم اتخاذ الإجراءات لمكافحة النمل الأبيض، كما تم ايضا استكمال الأعمال بالصوب بالمديرية.
يذكر ان مركز المعلومات الصوتية والمرئية، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الاعلامي للوزارة، يصدران حاليا 4 اصدارات رسمية، الجمعة من كل اسبوع، انفوجرافا وفيديو باسم: الزراعة في اسبوع، لالقاء الضوء على ملخص ما تم من انشطة وجهود، بكافة القطاعات والهيئات، التابعة للوزارة، فضلا عن انفوجراف وفيديو كل ثلاثاء باسم: الزراعة في كل مصر، حول انشطة وجهود القطاع الزراعي، بالمحافظات المختلفة، كما أصدر المركز مؤخرا، سلسلة دليل خدمات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والذي يلقي الضوء على الخدمات التي تقدمها الوزارة للمزارع والمربي، كذلك الاصدار الاخير ارقام في الزراعة، الذي يلقى الضوء على انجازات القطاع الزراعي بالارقام.

7a5c26ebe021cff13b5a6f1964c6107b.jpg
bd5b37fcf74ab22b7fcd9ff2c7f322f0.jpg
daecee9b8b9c484546e64429807bd10e.jpg
e1d7a57cbae91763445a3df49eb0fd53.jpg
انفوجراف. . حملات مكثفة بمديريات الزراعة والطب البيطري لإزالة التعديات الأراضي الزراعية

الاقتصاد

www www www