الصباح العربي
الأحد، 26 يونيو 2022 12:37 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الحوادث

الإعدام لـ 3 متهمين والمؤبد لآخر.. تفاصيل مقتل عامل وابنته أثناء منع لصوص من السرقة

الإعدام لـ 3 متهمين والمؤبد لآخر
الإعدام لـ 3 متهمين والمؤبد لآخر

أقدم اثنان من العناصر الإ جرامية على قتل عامل وابنته حاولا منعهما من سرقة منزلهما في نحافظة الفيوم، واستوليا على أموالهما وفرا هاربين فيما لاحقتهم قوات الشرطة ونجحت فى كشف غموض الحادث وضبط المتهمين.

وقال المتهم الرئيسى بأنه يتربط بعلاقة معرفة بالمجنى عليه حال قيامه بتوريد عمالة له، وسابقة تردده عليه بمسكنه ومشاهدته حال وضعه مبالغ مالية بالصندوق الخشبى داخل منزله.

واضاف المتهم الرئيسى ببانه اختمرت فى ذهنه فكرة السرقة وإتفق مع المتهم الثانى على سرقة المجنى عليه ويوم الحادث إستقلا دراجة نارية ملك المتهم الثانى وبحوزتهما عصا خشبية - قطعة حديدية ودلفا للمسكن من نافذة جانبية وتعديا بالأداتين التى بحوزتهما على المجنى عليهما فأحدثا إصابتهما.

 

وقاما بكسر الصندوق الخشبى بإستخدام القطعة الحديدية وإستوليا على (مبلغ مالى- الهاتف المحمول) ولاذا بالفرار، كما قررابتخلصهما من العصا الخشبية بإلقائها بأحد المصارف المائية وبيع الهاتف المحمول المستولى عليه لسائق - مقيم بدائرة مركز شرطة سنورس، أمكن ضبطه والهاتف.

 

كما تم بإرشدهما ضبط القطعة الحديدية والدراجة النارية المُستخدمين فـى إرتكاب الواقعة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وجاري العرض على النيابة العامة.

 

كان مركز شرطة طامية تلقى اخطارا من إحدى المستشفيات بإستقبالها أحد الأشخاص، كريمته مقيمان بدائرة المركز مصابان بنزيف بالمخ وجروح قطعية وكدمات بالجسم، وعقب ذلك توفيا متأثران بإصابتهما.

 

وبسؤال نجل الأول وشقيق الثانية مزارع - مقيم بذات الناحية أقر بأن والده وشقيقته مقيمان بمفردهما بمسكن والده المقابل لمسكنه وأنه لدى توجهه لوالده بمسكنه لإصطحابه لأرضهما الزراعية، فوجئ بإصابة والده وشقيقته داخل المسكن وعثوره على آثار دماء وصندوق خشبى قفله مكسور ووجود بعثرة بمحتوياته وسرقة هاتف محمول خاص بنجل الأول.

وتم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الفيوم، أسفرت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة شخصين - مقيمان بدائرة مركز شرطة سنورس وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة بقصد السرقة

 

 

ومن الفيوم الى القليوبية كانت شاهدًا على مقتل أمين شرطة واصابة 3 آخرين حاولوا منع لصوص سيارة من الهروب وبعد ملاحقات أمنية وتبادل لاطلاق النيران سقط الجناه فى قبضة الشرطة.

وكشف المتهمين خلال الاعترافات بانهم كونوا فيما بينهم تشكيل عصابى لسرقة السيارات واثناء الهروب باحدى السيارات المسروقة استوقفهم كمين امنى وحاولوا الهروب واطلقوا وابلا من الرصاص على الشرطة التى بادلتهم بالمثل وامرت النيابة بحبس المتهمين واحالتهم للمحاكمة الجنائية.

 

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية أن المتهمين " شريف ص ح" 33 سنة و"طه أ م" 45 سنة و"أشرف ص ع" 44 سنة جزار و"عزت خ ع" 33 سنة تاجر سيارات قتلوا المجني عليه "طارق ف ع" أمين شرطة عمدا بغير سبق إصرار أو ترصد بأنه أثناء سيرهم مستقلين سيارة مبلغ بسرقتها قيادة الأول وحال توجه المجنى عليه للارتكاز الأمنى لمباشرة مهام عمله فأشهر المتهمين الثالث والرابع أسلحة نارية "بنادق آلية" صوبه وأطلقوا وابل من الأعيرة النارية، فأحدثوا إصابته التي أودت بحياته، حال تواجد المتهم الرابع بمسرح الجريمة.

وتابع أمر الإحالة أن المتهمين في ذات الزمان والمكان شرعوا في قتل المجني عليهم أفراد شرطة "محمد س م" و"أحمد ع أ" و"عبد المنعم إ أ" عمدا من غير سبق إصرار أو ترصد وذلك حال قيام المجني عليهم بمتابعة مهام عملهم بالارتكاز الأمني، فأشهروا أسلحتهم النارية "بنادق آلية"، صوب المجني عليهم وأطلقوا وابل من الأعيرة النارية فاحدثوا إصابتهم.

 

وتضمن أمر الإحالة أن المتهمين حازوا وأحزوا سلاحين ناريين "بنادق آلية" مما لا يجوز الترخيص بها، كما حازوا وأحرزوا ذخائر نارية تستخدم علي نفس السلاحين الناريين كما خربوا عمدا سيارة شرطة بعد أن أطلقوا وابلا من الأعيرة النارية صوبها.

وقضت محكمة جنايات بنها الدائرة السابعة بالإعدام لـ ٣ متهمين والمؤبد لرابع فى قضية مقتل أمين شرطة وإصابة 3 آخرين خلال تصدي المجني عليه والمصابين لهم في واقعة سرقة بالإكراه حيث أطلق المتهمون الرصاص على المجنى عليهم من بنادق آلية أثناء وقوفهم في كمين وذلك بعد ورود رأي فضيلة مفتي الجمهورية بإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم.

صدر القرار برئاسة المستشار ياسر كمال الدين ياسين رئيس المحكمة وعضوية المستشارين إيهاب فاروق فتح الباب ومدحت مجدي مكي ومحمود عبد الحميد السعدني، وأمانة سر نادر السقا.

 

النيابة العامة مركز شرطة طامية مركز شرطة سنورس

الحوادث

آخر الأخبار

www www www www mahttmsr mahttmsr www www www alsolta alsolta alsolta 2030 2030 2030 2030 www www