الصباح العربي
الأحد، 26 يونيو 2022 12:41 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

وزير البترول: بدء حفر خط الغاز مع قبرص نهاية العام الجاري

   وزير البترول
وزير البترول

كشف المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، البدء في حفر وإنشاء خط الغاز الطبيعي مع قبرص نهاية العام الجاري، مشيرا إلى أن الخط سيكون جاهزا للتشغيل في عام 2025.

وأضاف الملا، على هامش منتدى دافوس، أنه تم الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بالاتفاقيات والموافقات من البرلمانات سواء المصري أو القبرصي.

 وأشار وزير البترول إلى أن مصر تصدر مليار قدم مكعبة يوميا من الغاز حاليا، متوقعا أن تزيد الكميات لأكثر من 1.5 مليار قدم مكعبة يوميا خلال العامين المقبلين، لافتًا إلى أن إنتاج مصر الحالي من الغاز الطبيعي بين 6.6 و6.7 مليار قدم مكعبة يوميا من الغاز.

وأكد أنه سيتم طرح مزايدة جديدة للتنقيب عن الغاز والبترول في النصف الثاني من العام الجاري، لافتًا إلى أنه كل عام يكون هناك على الأجندة الدولية مزايدة مطروحة من مصر بخصوص المناطق الجديدة، سواء للاستكشاف في البحر الأبيض المتوسط، الصحراء الشرقية أو الغربية أو البحر الأحمر.

ووقعت مصر في فبراير 2018 اتفاقا مع قبرص لمد خط أنابيب بين البلدين لنقل الغاز من حقل أفروديت القبرصي الذي تقدر احتياطاته بين 3.6 تريليون و6 تريليونات قدم مكعبة وإعادة تصديره عبر مصر، وقالت الحكومة إن تكلفة مد خط الأنابيب ستتراوح بين 800 مليون ومليار دولار.

الغاز البترول الغاز الطبيعى خط الغاز الطبيعى حقل أفروديت القبرصي

الاقتصاد

آخر الأخبار

www www www www mahttmsr mahttmsr www www www alsolta alsolta alsolta 2030 2030 2030 2030 www www