الصباح العربي
الأحد، 26 يونيو 2022 12:46 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
محافظات

ضبط طن دقيق مدعم قبل التصرف فيه بالإسماعيلية

جانب من المضبوطات التي تم ضبطها
جانب من المضبوطات التي تم ضبطها

أعلن المهندس حامد إبراهيم حامد مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، أن الرقابة التموينية بالمديرية قد نجحت خلال حملة مكبرة قامت بها، من ضبط طن من الدقيق المدعم بدون وجه حق، لمحاولة التصرف فيه، وبيعه بطرق غير مشروعة.

وأشار إلى أن جهود الحملة قد أسفرت أيضا عن ضبط ٢٠٠ زجاجة مياه غازية منتهية الصلاحية، و٣٠٠ باكو بسكويت، و٣٠ علبة تونه، و١٥ علبة جبنة، و٣٠ علبة حلوي، و٣٥كيس بن، جميعها منتهية الصلاحية.

ومن جهة أخرى قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، اليوم الثلاثاء الموافق ٢٤مايو ٢٠٢٢، بحملة تموينية اسفرت عن تحرير عدد ٤٧ محضرا، منها عدد ١٨ محضر لعدم الإعلان عن الاسعار بمحلات تجارية متنوعة النشاط، وعدد ٩ محضر عدم حمل شهادة صحية، وعدد ١ محضر حيازة سلع تموينية بدون وجه حق، وعدد ١ محضر عدم الاعلان عن وجود مخازن، وعدد ١ محضر سلع منتهية الصلاحية " غش تجاري ".

وفيما يخص الرقابة على المخابز، تم تحرير عدد ٥ محاضر انتاج خبز ناقص الوزن، وعدد ١ محضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدد ٤ محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، وعدد ٦ محاضر لعدم نظافة أدوات العجن، وعدد ١محضر عدم وجود سجل بالمخبز.

وكانت قد نجحت الأجهزة الرقابية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية في محافظة الإسماعيلية، في إحباط تهريب كمية كبيرة من محصول القمح المحلى الذى تم ضبطه بإحدى الشؤن الخاصة وذلك قبل التصرف فيها وبيعها بالسوق السوداء.

وكانت حملة مشكلة بناءا على توجيهات المهندس حامد إبراهيم مدير عام التموين وتحت إشراف الأجهزة المعنية، بتنفيذ إدارة تموين القنطرة شرق برئاسة المهندس محمدعودة مدير الإدارة وعضوية أشرف سعد، وحامد مغاورى وعبدالناصر عبدالنبى،وخالد عابد، من المرور على عدد من المطاحن الواقعة في نطاق عمل الإدارة.

و أسفرت الحملة عن ضبط 10 عشرة أطنان من القمح المحلى داخل أحد المطاحن الخاصة وذلك بعد تهريبها بالمخالفة للقرارات التموينية واستخدامها بطريقة غير شرعية وبدون وجه حق بغرض التربح الغير مشروع.

وكانت قد وردت معلومات اكدتها التحريات، بقيام بعض الأشخاص بتهريب القمح المحلى المنتج بموسم انتاج 2022 إلى أحد المطاحن وذلك لاستخدامه فى إنتاج الدقيق الفاخر ٧٢٪ وذلك بالمخالفة لقرار حظر استخدام القمح المحلى فى المطاحن الخاصة، وتوريده إلى الصوامع والشون الحكومية لاستخدامه في إنتاج الدقيق المدعم طبقا للقرارات والقوانين التموينية.

واستعانت الحملة بلجنة فرز القمح بصومعة القنطرة شرق التى أفادت بأن القمح محلى من إنتاج الموسم الحالى وبدرجة نظافة 23.

وكان قد أعلن المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، في وقت سابق عن ضوابط توريد القمح هذا العام، حيث حُددت بعض الضوابط لتوريد القمح والتي من أهمها العمل على توريد الاقماح لجهات التوريد الحكومية المتمثلة في الصوامع والشون، طبقا للسعر المحدد، بالإضافة إلى تسليم كافة الحيازات الزراعية من قبل مديرية الزراعة إلى مديرية التموين لمعرفة وحصر الكميات التي سوف يتم توريدها.

وأشار عصام إلى إن الموردين سوف يمنحون إيصالات لاصحاب الحيازات الزراعية الذين قاموا بالتوريد، إلى صوامع الإسماعيلية التي تتمثل في صوامع أبوصوير والقنطرة شرق والمطاحن، لافتا إلى إنه في حالة عدم وجود أماكن تكفي ناتج القمح سوف يتم تخزين الكميات المتبقية بصوامع المحافظات القريبة.

الاسماعيلية التموين تموين الاسماعيلية دقيق طن دقيق مواد غذائية

محافظات

آخر الأخبار

www www www www mahttmsr mahttmsr www www www alsolta alsolta alsolta 2030 2030 2030 2030 www www