الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 11:47 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الخارجية الفلسطينية: إرهاب الاحتلال يتصاعد يومياً ويستهدف الأطفال

الصباح العربي

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية بشدة، الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال فجر اليوم، في نابلس والتي أدت إلى استشهاد الفتى غيث يامين (16 عاماً) بعد اقتحامها الاستفزازي للمدينة.

واعتبرت الخارجية في بيان صحفي، أن “هذه الجريمة تعد امتداداً لمسلسل طويل من جرائم الإعدامات الميدانية التي ينفذها جنود الاحتلال وضباطه بتعليمات من المستوى السياسي والعسكري في دولة الاحتلال”.

كما أدانت الوزارة اقتحامات جيش الاحتلال الدموية المتواصلة للبلدات والمخيمات والقرى والمدن الفلسطينية وكذلك هجمات ميليشيات المستوطنين وعناصر الإرهاب اليهودي المسلحة ضد الفلسطينيين في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت أن هذه الجرائم تخلف يومياً العشرات من الإصابات والاعتقالات وتخريب الممتلكات وإحراق وهدم المساجد والسيارات كما حدث فجر اليوم في بلدة عوريف جنوب نابلس وبورين وبرقة وخان اللبن وجنين والخليل ونابلس.

وأشارت إلى ما حدث أمس في هدم مسجد قيد الإنشاء في تجمع عرب الرماضين في قلقيلية، في تصعيد إسرائيلي رسمي متواصل.

وأكدت أن هذه الجرائم والإعتداءات تهدف لإستكمال دولة الاحتلال لمشاريعها الاستعمارية التهويدية الرامية لضم الضفة الغربية المحتلة وابتلاع المساحة الأكبر من أرضها وتخصيصها لصالح الاستيطان، بما يؤدي إلى تحويل التجمعات الفلسطينية إلى مناطق معزولة بعضها عن بعض، وبما يغلق الباب أيضا إمام أية فرصة لتجسيد الدولة الفلسطينية.

وحملت الوزارة الحكومة الإسرائيلية برئاسة المتطرف نفتالي بينيت المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج جرائم قواتها ومستوطنيها وتداعياتها على ساحة الصراع برمتها، خاصة مخاطرها على فرص تحقيق السلام وفقاً للمرجعيات الدولية ومبدأ حل الدولتين والأرض مقابل السلام.

وحذرت من مغبة تعامل المجتمع الدولي مع هذا المشهد الدموي الذي تفرضه اسرائيل كقوة احتلال على الشعب الفلسطيني كأرقام في الاحصائيات، أو أنه بات اعتيادياً ومألوفاً لانه يتكرر يومياً ولا يستدعي أية ردود أفعال أو وقفة إزاء ما يتركه من معاناة وظلم واضطهاد للمواطن الفلسطيني.

الخارجية الفلسطينية: إرهاب الاحتلال يتصاعد يومياً ويستهدف الأطفال

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq