الصباح العربي
الأحد، 3 يوليو 2022 04:19 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

العاصمة الإدارية تستحوذ على 50% من مبيعات السوق العقاري

الصباح العربي

أكد المهندس أحمد العتال عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، رئيس مجلس إدارة شركة العتال القابضة، على أن الدعم السياسى القوى لمشروع العاصمة الإدارية شجع المستثمرين للدخول بقوة والاستثمار فى العاصمة الإدارية.

وأضاف أن العاصمة الإدارية استحوذت على 40_ 50% من مبيعات السوق العقارى المصرى خلال العام الماضى نتيجة الإقبال الملحوظ على مشروعات العاصمة.

وأوضح العتال أن مطوري العاصمة الإدارية من أفضل المطورين في مصر نظرًا لأن العاصمة الإدارية الجديدة مشروع قومي جديد والتحديات التي يمر بها سوق العاصمة كبيرة مضيفا أن الظروف التي يمر بها مطورو العاصمة الإدارية لم تحدث من قبل موضحًا ان هناك العديد من شركات العاصمة الإدارية قاربت على الانتهاء من مشروعاتها مشيرا إلي أن شركة العاصمة الإدارية تدعم مطوري المدينة بكل قوة وتعمل علي تذليل المصاعب التي تواجههم.

وتعد العاصمة الإدارية الجديدة، أحد أبرز تلك المدن الذكية، وحجر أساس في بناء الجمهورية الجديدة حيث تقام على مساحة 170 ألف فدان، وتتضمن أطول برج في إفريقيا، ومركزا للمال والأعمال وحيا حكوميا، وأكبر مبنى برلمان في الشرق الأوسط، كما تمثل نموذج حقيقي للتخطيط العمراني البيئي المستدام، كعاصمة مصر المستقبل، ومثال حقيقي لمدينة مستدامة ضمن توجه الدولة نحو إعلان مدن مصر مدنا مستدامة للأجيال القادمة، حيث أُطلق مؤخرًا على العاصمة الإدارية الجديدة لقب أفضل مشروع تنمية مستدامة في العالم العربي لعام 2021.

وبُنيت العاصمة بهدف تخفيف الازدحام، وستضم أكثر من 20 مليون مواطن بالإضافة إلى الوافدين الدوليين وستشهد المدينة المجهزة بالكامل عمليات نقل ضخمة، من التحركات المحلية إلى الخطط المتداخلة لنقل موظفي الدولة إلى المقرات الحكومية الجديدة.

العاصمة الإدارية تستحوذ 50% من مبيعات السوق العقاري

الاقتصاد

www www www