الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 12:39 مـ
الصباح العربي

الأخبار

صحة النواب: نتابع تنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل الفترة المقبلة

الصباح العربي

قال أحمد الطحاوي عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن متابعة رئيس الحكومة للموقف التنفيذي لمشروع التامين الصحي الشامل دلاله علي حرص الدوله لتنفيذ المشروع بالكامل في جميع المحافظات.

واكد “الطحاوي”  أن لجنة الشئون الصحية بالنواب ستتابع إجراءات تنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل خلال الفترة المقبلة من تطوير بالنسبة للأطباء والمستشفيات لرفع كفاءة المنظومة الصحية.

وأشار عضو مجلس النواب، الي أن الهدف من منظومة التأمين الصحي الشامل هي خفض معدلات الفقر والمرض وتوفير الحماية العلاجية لكل أفراد الشعب فهو نظام تكافلي اجتماعي يقدم من خلالة خدمات طبية بجودة عالية لكل فئات المجتمع بدون تميز وذلك ماتحرص عليه الدوله والنواب لتقديمة للمواطنين.

جاء ذلك تعليقا علي اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع التأمين الصحي الشامل، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بعمل وزير الصحة، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

كما حضر كل من المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة، والدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، المشرف على مشروع التأمين الصحي الشامل، وحسام صادق، المدير التنفيذي لهيئة التأمين الصحي الشامل، والدكتور إسلام أبو يوسف، نائب رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، ومي فريد، معاون وزير المالية للعدالة الاقتصادية.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالإشارة إلى أن هذا الاجتماع يهدف إلى متابعة الموقف التنفيذي الحالي لمشروع التأمين الصحي الشامل، والذي تحرص الدولة المصرية على المضي قدما في تنفيذه ومد مظلته إلى جميع المواطنين خلال السنوات المقبلة، رغم التحديات الاقتصادية العالمية التي تواجهنا، بما يُسهم في تحقيق حلم كل المصريين بتوفير الرعاية الصحية الشاملة.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع شهد استعراض عدد من المحددات المرتبطة بمنظومة التأمين الصحي الشامل، تشمل مؤشرات منشآت الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، وموقف تسجيل واعتماد المنشآت، إضافة إلى التحول المؤسسي ونقل التبعيات، بجانب موقف تطبيقات منظومة ميكنة الخدمات والتحول الرقمي، فضلا عن موقف القوى البشرية في المنظومة، كما تم عرض مجموعة من التحديات التي تواجه تنفيذ المنظومة.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم خلال الاجتماع كذلك، استعراض "رؤية مصر 2030"، فيما يتعلق بالقوى البشرية في القطاع الصحي، والمزايا التي توفرها منظومة التأمين الصحي الشامل، والآثار الإيجابية لتطبيق المنظومة بمحافظة بورسعيد من حيث سد الاحتياجات من القوى البشرية، والمتمثلة في الزيادة الملحوظة في كثافة الأطباء وأطقم التمريض خلال عام 2022 في محافظتي بورسعيد والأقصر، كما تم استعراض موقف احتياجات القوى البشرية بمحافظات المرحلة الأولى.

وزير التعليم التعليم العالي مجلس الوزراء وزير الصحة وزير المالية وزير الاتصالات البحث العلمي

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq