الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 12:15 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

المواد الغذائية: زيادات جديدة في أسعار الجبن

زيادات جديدة في أسعار الجبن
زيادات جديدة في أسعار الجبن

أعلنت شعبة المواد الغذائية والبقالة بالغرفة التجارية بالإسكندرية عن زيادات جديدة في أسعار منتجات لافاش كيري داخل الأسواق.

وقال حازم المنوفي عضو الغرفة التجارية بالإسكندرية وعضو الاتحاد العام للغرف التجارية، أن سعر لافاش كيري ٨ قطع ارتفع من ١٨ إلى ٢٢جنيها، والكيري ٦ قطع ارتفعت من ٢٢ إلى ٢٧جنيهًا.

 

كما ارتفعت جبنة كيري ٤ قطع من ١٤ إلى ١٨ جنيهًا، وأبو الولد ٨ قطع من١٠ إلى ١٢جنيهًا، وكيري ٨ قطع من ٣٠ إلى ٣٦ جنيهًا بعد الزيادة.

أكدت الجمعية المصرية لمنتجى الالبان EMPA الممثل الوحيد لقطاع المزارع النظامية المنتجة للألبان المطابقة للمواصفات القياسية فى مصر حرصها الشديد على مشاركتها في الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث يجب أن تتضافر كافة الجهود في النهوض بالثروة الحيوانية في مصر.

 

وأوضحت الجمعية أن قطاع الزراعة يشهد اهتمامًا كبيرًا من قبل القيادة السياسية وما تم إنجازه من مشروعات قومية في هذا القطاع خير دليل، كما أن الدولة لديها رؤية بشأن تنمية الثروة الحيوانية في مصر.

 

وكشفت أنها أعدت خطة وإستراتيجية متكاملة للوقوف على كافة المعوقات التى تواجه نشاط الإنتاج الحيواني وإنتاج الألبان والحلول المقترحة لإزالة تلك المعوقات.

وأوضحت EMPA أن تلك الإستراتيجية سوف تحقق أهداف كثيرة من أهمها تشجيع الاستثمار فى مشروعات الثروة الحيوانية المرتبطة بتلبية احتياجات الأمن الغذائي من خلال زيادة إنتاج اللحوم والألبان مما يساهم في سد الفجوة الغذائية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم والألبان وبالتالي انخفاض أسعارها، في ظل المتغيرات المتعاقبة بداية من جائحة كورونا وحرب روسيا وأوكرانيا وأزمة النقل العالمية وارتفاع أسعار الأعلاف والأدوية البيطرية وكافة مدخلات الإنتاج كل هذه الظروف التي أدت إلى ارتفاع الأسعار.

 

وتابعت: كما يؤدي ذلك إلى زيادة الاقتصاد القومي من خلال زيادة النسبة التي يساهم بها قطاع الزراعة والثروة الحيوانية والداجنة فى حجم الاقتصاد القومي والتي وصلت إلى ما يقرب من 15 %، كما يترتب على زيادة تلك المشروعات توفير العملات الأجنبية الصعبة التي تعاني الدولة في تدبيرها لسد العجز في إنتاج اللحوم والألبان، وأخيرًا وليس بأخر سوف توفر هذه المشروعات فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لشباب مصر حيث إنها مشروعات ذات عمالة كثيفة وترتبط بها العديد من القطاعات بصورة غير مباشرة.

الاتحاد العام للغرف التجارية الغرفة التجارية بالإسكندرية المواد الغذائية لاتحاد العام للغرف التجارية شعبة المواد الغذائية

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq