الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 09:12 صـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

إيلون ماسك يتراجع عن قرار تخفيض عدد الموظفين في تسلا

سيارات  مصانع تسلا
سيارات مصانع تسلا

تراجع إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية، عن خطته لخفض 10% من القوى العاملة في الشركة.

 وأثارت رسالة بريد إلكتروني تم إرسالها إلى موظفي تسلا الخميس الماضي، وقال ماسك خلالها إنه يخطط للتخلص من واحد من كل 10 من موظفي تسلا البالغ عددهم 100 ألف موظف.

وحسب ما ذكره موقع carscoops، المتخصص في أخبار السيارات، أصدر ماسك تعليماته للمديرين التنفيذيين في Tesla بـ إيقاف جميع عمليات التوظيف في جميع أنحاء العالم مؤقتًا.

 وبعد أيام قليلة من إعلان قرار تخفيض عدد الموظفين، تراجع إيلون ماسك عن قراره عندما طلب منه أحد متابعي تويتر رفع العدد الإجمالي للموظفين في تسلا خلال الاثني عشر شهرًا القادمة.

وفي هذا الصدد، قال ماسك، أن تسلا ستعمل على زيادة قوتها العاملة، ولكن يجب أن تكون أعداد الموظفين ذات الرواتب ثابتة إلى حد ما.

بينما تابع ماسك بريده الإلكتروني الأصلي برسالة واحدة يوم الجمعة حيث ذكر أن تسلا ستخفض عدد الموظفين الذين يتقاضون رواتبهم بنسبة 10 في المائة.

وأشار إلى أنها أصبحت مكتظة بالموظفين في العديد من المناطق، ثم قال إن عدد العاملين بالساعة سوف يزداد.

ومن ناحية أخرى، أخطر ماسك جميع الموظفين أنه لم يعد بإمكانهم العمل عن بُعد، ويجب عليهم العودة إلى المكتب.

 وتابع بأنه عليهم قضاء ما لا يقل عن 40 عامًا كل أسبوع في المكتب. وقال إن أولئك الذين لم يمتثلوا للقرار المعلن سيفترض أنهم استقالوا بشكل نهائي من تسلا، ويعتقد العديد من مراقبي الصناعة أن ماسك قدم هذا الإعلان كوسيلة لخفض الوظائف.

مع العلم أن العديد من الموظفين لا يرغبون في العودة إلى المكتب، مما يعني أن تسلا يمكن أن تتجنب إقالتهم وتزويدهم بمهام فائضة عن الحاجة.

وتم الإبلاغ أيضًا عن أن Tesla ليس لديها مساحة مكتبية كافية أو أماكن لوقوف السيارات في مرافقها لاستيعاب جميع موظفيها.

إيلون ماسك تسلا سيارات تسلا سيارات كهربائية أخبار السيارات السيارات الكهربائية سيارات السيارات

تكنولوجيا

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq