الصباح العربي
الثلاثاء، 7 مايو 2024 06:11 صـ
الصباح العربي

فن وثقافة

الإيسيسكو ترحب بإعلان السعودية تنظيم أول بينالي للفنون الإسلامية

الصباح العربي

رحبت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بإعلان المملكة العربية السعودية تنظيمها الدورة الأولى من بينالي الفنون الإسلامية، الذي يُعد الأول من نوعه على مستوى العالم، تحت عنوان "أول بيت" في مدينة جدة خلال الفترة من 23 يناير إلى 23 أبريل 2023.

كانت مؤسسة بينالي الدرعية أعلنت إقامة الدورة الأولى من بينالي الفنون الإسلامية في صالة الحجاج الغربية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بمدينة جدة، في المملكة العربية السعودية، وأنه سيشرف على التنظيم فريق عالمي من المتخصصين في مختلف المجالات الفنية.

بينالي الدرعية تعلن عن بينالي الفنون الاسلامية بجدة قبل الإعلان عن جوائز الدولة غدًا.. إبراهيم عبدالمجيد: هذه رحلتي لمن لا يعرفها القائمة تضم 42 مرشحًا.. الإعلان عن جوائز الدولة بفروعها المختلفة غدا بعد فوزه بجائزة البوكر للرواية العربية.. الكاتب الليبي محمد النعاس يغلق صفحته على فيسبوك فعاليات البينالي

وحسب إعلان المؤسسة السعودية، سيحتوي الموقع على قسم يمتد على مساحة 70 ألف متر مربع، أُنشئ خصيصاً ليضم المرافق المخصصة لاستضافة فعاليات البينالي، وتشمل قاعات المعرض، والمسرح، والمسجد، والورش الفنية، وقاعات الندوات، التي ستقام فيها مختلف أنشطة البرنامج الثقافي التابع للبينالي، إضافة إلى تشكيلة من المتاجر والمقاهي والمطاعم.

يذكر أن "بينالى" كلمة إيطالية الأصل تعني معرضا دوريا يقام كل عام أو كل عامين، ويشمل مهرجانا فنيا لكل الفنون (نحت- تصوير- فوتوغرافيا- جرافيك- فيديو- أعمال مركبة- المجسمات).

بينالي بينالي للفنون الإسلامية مؤسسة بينالي الدرعية مدينة جدة بينالي الدرعية

فن وثقافة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq