الصباح العربي
الثلاثاء، 19 مارس 2024 12:58 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

5 خضراوات ترطب جسمك في الصيف

الصباح العربي

مع ارتفاع درجة حرارة الطقس، لا يكفي احتساء المشروبات الباردة، للحفاظ على ترطيب الجسم، بل يجب أيضًا الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالماء، للوقاية من الجفاف.

الخيار

يعتبر الخيار من الخضراوات الفعالة في ترطيب الجسم وتقليل خطر الإصابة بالجفاف في فصل الصيف، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من الماء، حيث يشكل نسبة 95% من قيمته الغذائية.

كما يتميز الخيار باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم على مدار اليوم، مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

الكرفس

يلعب الكرفس دورًا كبيرًا في الوقاية من الإصابة بالجفاف في الصيف، لاحتوائه على نسبة عالية من الماء اللازم للحفاظ على ترطيب الجسم.

الخس

تعادل نسبة الماء الموجود في الخس حوالي 95% من قيمته الغذائية، لذلك فهو من الخضراوات الورقية التي تساعد على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف.

الطماطم

يصبح الجسم أقل عرضة للإصابة بالجفاف في الصيف عند الانتظام في تناول الطماطم، لأنها تتكون من الماء بنسبة 94%، فضلًا عن احتوائها على معدن البوتاسيوم، الذي يساهم في الحفاظ على توازن السوائل والأملاح.

الفلفل الحلو

يحتوي الفلفل الحلو على الماء الذي يحتاجه الجسم للحصول على الترطيب والوقاية من الجفاف بنسبة 94%، بالإضافة إلى غناه بالفيتامينات والمعادن الهامة.

5 خضراوات ترطب جسمك في الصيف

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq