الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 09:34 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

أبرزها الحماية من حروق الشمس.. فوائد الصبار للبشرة

فوائد الصبار للبشرة
فوائد الصبار للبشرة

يستخدم الصبار على نطاق واسع في مستحضرات التجميل ومستحضرات التجميل لجميع الأسباب الوجيهة، كما أن له خصائص مضادة للباكتيريا والفيروسات.

فوائد الصبار للبشرة
1- يساعد على تهدئة حروق الشمس

جل الصبار له خصائص تبريد ومضاد للالتهابات، ومن ثم فهو من أكثر العلاجات الطبيعية لحروق الشمس أو الجلد المحروق. كما يساعد تطبيق هذا الجل على توفير طبقة واقية للبشرة ، كما يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة، غني بمضادات الأكسدة والمعادن التي تعزز عملية الشفاء حتى الآن يمكنك الحفاظ على صحة بشرتك الصيفية باستخدام الصبار.

2- يساعد على ترطيب البشرة

على عكس المرطبات العادية التي يتم شراؤها من السوق ، فإن جل الصبار عند استخدامه كجيل مرطب لا يترك طبقة دهنية على الوجه والجلد، في الواقع ، إنه يفعل العكس تمامًا فهو يفتح المسام وينعم البشرة.

يمكن استخدامه كعلاج بعد الحلاقة، وذلك لأن جل الصبار يساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة وعلاج الحروق بواسطة شفرات الحلاقة والخدوش والجروح الصغيرة، كما أنه يساعد في علاج البشرة الجافة.

3- يعزز التئام الجروح

من المعروف الآن أن الصبار مفيد للغاية للحروق والجروح والإصابات الأخرى، وذلك لأن الصبار يعزز التئام الجروح ، أي يقلل من وقت الشفاء، وهذا صحيح خاصة في حالة الحروق من الدرجة الأولى والثانية.

كما إنه علاج رائع لحرق الجلد ، كما أنه يساعد على تسريع تكاثر خلايا الجلد بما يصل إلى ثماني مرات، ومن المعروف أيضًا أن الصبار يخترق البشرة ، أي الطبقة الخارجية من الجلد أسرع من الماء.

أبرزها الحماية من حروق الشمس فوائد الصبار للبشرة

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq