الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 02:24 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

وزير المالية: الحكومة لن تستطيع مجابهة الأزمة الحالية لوحدها ولابد من تكاتف الجميع

وزير المالية
وزير المالية

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط ، أن الحكومة تعمل تحت ضغط خارجي وتتعامل معه وفقا لالتزامات، مشيرا إلى أن الدولة تدعم الموانة العامة للدولة بـ350 مليار جنيه كدعم.

وقال وزير المالية، خلال الجلسة العامة للبرلمان المنعقدة الآن، لمناقشة التقرير النهائي للجنة الخطة الموازنة عن موازنة العامة للدولة، وردا على تعقيب النائب ضياء الدين دواد الذي أكد أن المواطن المصري لايشعر بأي تحسين فى المعيشة، وهناك حالة من عدم الرضا العام ، قائلا “إن الحكومة وحدها لن تستطيع مجابهة الأزمة الحالية وحدها ولابد من تكاتف الجميع لخروج منها” .

وقال الوزير، إن الحكومة أقامت العديد من المشروعات القومية لخلق فرص عمل للمواطنين وتوفير وظائف أكثر ومشروعات اكثر لتحسين حياة الناس ولن نغفل شبكة الحماية الاجتماعية.

وعرض الوزير العديد من المشاكل وبخاصة مشكلة المياه، مشيرا إلى أنه تم تبطين الترع لتحسين استخدام المياه، بالإضافة الى توصيل الغاز الطبيعي للبيوت للقضاء على ازمة انابيب الغاز وعدم الاستيراد من الخارج ، وذلك لتحسين المعيشة .

وتابع يقول كنا نقترض بفائدة 5% النهاردة ولا 11 % الأسعار طارت نتيجة ارتفاعها فى أمريكا واوروبا، مؤكدا أن الضغط الخارجي أثرت علينا ولابد من مجابهة هذه الأزمة بتكاتف الجميع.

وزير المالية الحكومة لن تستطيع مجابهة الأزمة الحالية لوحدها لابد من تكاتف الجميع

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq