الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 02:28 مـ
الصباح العربي

دين وحياة

الأزهر يدين حادث الاعتداء على أحد مساجد بأستراليا.. ويحذر من تأثر صغار السن سلبًا بخطاب الكراهية والعنصرية

الصباح العربي

أدان مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، حادث الاعتداء الذي ارتكبه عدد من المراهقين ضد أحد المساجد بمدينة ملبورن الأسترالية، اليوم الأحد، ما تسبب في تدمير المسجد وخسائر قدرت بآلاف الدولارات، وفقا لما ذكرته صحيفة بريسبين تايمز.

ولفت مرصد الأزهر، إلى زيادة حالات الاعتداء على المساجد ودور العبادة جراء خطاب الكراهية، الذي شهد ارتفاعًا ملحوظًا في معدلاته على مدار السنوات الأخيرة مع زيادة نشاط جماعات اليمين المتطرف.

وأضاف مرصد الأزهر: كما يدق ناقوس الخطر لتنفيذ شباب من صغار السن الحادث كما حدث في واقعة "بافالو" التي ارتكبها مراهق أيضًا، الأمر الذي يستدعي اتخاذ خطوات أكثر حزمًا لمكافحة خطابات الكراهية التي تستهدف بعض الفئات بالمجتمعات وفق تصنيفات عنصرية.

على جانب آخر، أدان مرصد الأزهر لمكافحة التطرف؛ جريمة الاغتيال التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني، الجمعة الماضية، وأسفرت عن سقوط 3 شهداء فلسطينيين وإصابة 10 آخرين، خلال اقتحامها مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وأكد المرصد في بيان له، أن هذه الجريمة البشعة هي حلقة من مسلسل موجة التصعيد التي ينتهجها الاحتلال في الفترة الأخيرة، والتي أسفرت عن ارتقاء 70 شهيدًا فلسطينيًا منذ مطلع العام الجاري 2022، لافتًا إلى أن الكيان الصهيوني يستبيح الدماء الفلسطينية الطاهرة للتغطية على مشاكل حكومته الحالية، وتحقيق مواءمات سياسية داخلية، من خلال تفجير الأوضاع داخل الأراضي الفلسطينية وجرّها إلى الفوضى، مستغلا الصمت الدولي على جرائمه.

الأزهر يدين حادث الاعتداء أحد مساجد بأستراليا تأثر صغار السن سلبًا خطاب الكراهية والعنصرية

دين وحياة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq