الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 10:00 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

تعرفى على أنواع الخلخال وكيفية ارتدائها

الصباح العربي

وضع الخلخال أنواع الخلخال قواعد ارتداء الخلخال تاريخ الخلخال

على نحو متزايد، في عروض الأزياء ومتاجر المجوهرات وحتى في الأفلام التاريخية الحديثة، يمكنك رؤية ملحق جديد غير عادي وهي أساور الساق أو الخلخال كما يطلق عليها أيضاً، على الرغم من أن كلمة "جديد" ربما لا تكون الكلمة الصحيحة، بالنسبة للكثيرين، تعتبر هذه المجوهرات تذكيراً بفترة التسعينات المبهرة، حقبة مزيج مجنون من الثقافات وصيحات الموضة المختلفة ولكن مهما كان الأمر، فقد قرر مصممو دور الأزياء الرائدة هذا العام إعادة طرح الخلخال التي تم نسيانها لمدة 20 عاماً في الموضة وتحويل هذا الإكسسوار إلى أمر لا بد منه لكل فتاة.

في أي ساق سترتدي الخلخال

اليوم، في عصر الاختلاط الكامل للأساليب وطمس الحدود الثقافية، تختفي كل هذه الصور النمطية والتقاليد تدريجياً، هذا هو السبب، إلى حد كبير، لا يهم في أي ساق سترتدي الخلخلال ولكن بالنسبة لعشاق الموضة المتمرسين، ربما تكون بعض التفاصيل الدقيقة لارتداء الخلخال موضع اهتمام، مثل خاتم الزواج، كان الخلخال في يوم من الأيام هدية من العريس للعروس وكان يعتبر رمزاً للحب والزواج القوي، كانت العرائس والزوجات يرتدين سواراً على ساقهن اليسرى، لكن الفتيات غير المتزوجات على يمينهن.

أنواع الخلخال وكيفية ارتدائها

اليوم لا توجد مشكلة في شراء الخلخال، تقدم متاجر المجوهرات نماذج لكل ذوق ولون وميزانية، من السهل شراء هذه المجوهرات ولكن من أجل ارتدائها بشكل صحيح وإنشاء مظهر مذهل بها، عليك المحاولة.

الخلخال الذهبي

بالطبع، سوار الذهب وحتى المزين بالأحجار الكريمة هو مؤشر على الرخاء الجيد ونمط الحياة الفاخر.

عادة ما تصنع الخلخال الذهبية على شكل سلسلة رفيعة ملفوفة حول الرجل في صف أو صفين.

ينصح بارتداء الخلخال الذهبية من قبل النساء البالغات وبالطبع فقط في المناسبات الخاصة.

يمكن المجوهرات الذهبية مع الأحذية الكلاسيكية.

الخلخال الفضي:

الأساور الفضية رائعة للأناقة غير الرسمية وتضيف لمسة بوهو أنيقة إلى المظهر المعتاد، هذه المجوهرات مناسبة بالتأكيد للفتيات الصغيرات، ادمجيها مع الصنادل الصيفية.

الخلخال المصنوعة من الخرز

مثالية لخلق مظهر عرقي أو بوهو، من الأفضل ارتداء هذه الأساور مع الصنادل الشاطئية أو النعال.

هذا خلخال هندي متصل بسلسلة بحلقة على إصبع القدم، يقلد الصنادل، فقط بدون النعل، هذا السوار مثالي للمشي حافية القدمين وسيصبح أيضاً ملحقاً أنيقاً للعرائس اللواتي يقررن إقامة حفل زفاف على الشاطئ.

قواعد ارتداء الخلخال

يستحق الخلخال ارتداء التنانير القصيرة والفساتين القصيرة والسراويل القصيرة ذات الطراز غير الرسمي والسراويل الضيقة أو الجينز الملفوف، باختصار، مع كل ما يظهر كاحليك الرشيقة.

يجب العناية بالقدمين جيداً؛ لجعل الخلخال يبدو جميلاً حقاً.

لا يجب أن ترتدي خلخال في المكتب خاصة إذا كنتِ تعملين في شركة كبيرة، قد يعتبر زملاؤك والأسوأ من ذلك رؤسائك، أن هذا يعد انتهاكاً لآداب العمل، لدينا فكرة أفضل، هل تريد التباهي بالخلخال الذهبية لزملائك؟ يمكنك ارتداؤه في حفلة شركتك.

إذا كان لديك كاحلان رفيعان، يمكنك ارتداء خلخال من المعدن أو البلاستيك بأمان ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك وكنتِ ترغبين في تنحيف ساقيك بصرياً، فإن الأساور المتدلية ستساعدك بالتأكيد في ذلك.

تاريخ الخلخال وكيف أصبح في الموضة

عرضت عروض الأزياء الحديثة عدة أنماط من الخلخال، بالإضافة إلى كيفية إقرانها بشكل أفضل، لذلك، قدمت شركات مثل Chloe سلاسل ذهبية رفيعة كإكسسوار على الساقين وعرضوا دمجها مع نعال الشاطئ اللامعة، بينما ابتكر مارك جاكوبس رؤية مختلفة: تشجع العلامة التجارية ارتداء الخلخال الشرقية المنسوجة من سلسلتين مع أحذية كلاسيكية سوداء.

لكن في عالم الموضة، تتنوع نماذج الخلخال بشكل لا يصدق، يمكن صنعها من الذهب والفضة والجلود والبلاستيك والنايلون واللؤلؤ والخرز والأصداف.

في نفس الوقت، كما ذكرنا سابقاً، الخلخال ليس مجرد زخرفة، هذا ملحق قديم ويجب على كل مصمم أزياء أن يعرف تاريخه.

في الغرب، ظهرت الخلخال في الموضة فقط في القرن العشرين، بينما في الشرق، تعود ثقافة ارتداء الخلخال إلى الماضي البعيد، تم اكتشاف النماذج الأولى من المجوهرات القديمة أثناء عمليات التنقيب في المقابر السومرية، صنع الجواهريون السومريون الأساور من معادن مختلفة وزينوها بالأحجار الكريمة.

في مصر القديمة، يمكن أن يخبر الخلخال الكثير عن الوضع المالي والحالة الاجتماعية لعشيقتها وكقاعدة عامة، أظهرت زوجات الرجال الأثرياء على أرجلهم سواراً من الذهب أو الفضة مزيناً بالأحجار الكريمة، بينما كان العبيد والعامة يرتدون الخلخال المصنوعة من الجلد والمعادن الرخيصة والأصداف.

لكن الخلخال كانت الأكثر شيوعاً بالطبع في الهند القديمة، يمكن أن يشير السوار إلى الحالة المادية للمرأة أو يمكن أن يكون بمثابة زخرفة بسيطة لها، بين الراقصين الهنود، كان السوار الرفيع والمرن شائعاً بشكل خاص هو "Payal"، غالباً ما يكون مزيناً بالأجراس، مما يجعل الأصوات الرنانة اللطيفة أثناء الرقص.

6a0e17e0d881e00b649286092660b795.jpg
تعرفى أنواع الخلخال وكيفية ارتدائها

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq