الصباح العربي
الأحد، 14 أغسطس 2022 11:03 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
أخبار عالمية

الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكى يقيل سفراء فى 5 دول منها جورجيا ولبنان

الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكى
الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكى


أصدر الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، مرسوما يقضي بإقالة سفراء أوكرانيا عن العمل في كل من جورجيا وإيران والبرتغال ولبنان وسلوفاكيا.

ونشر المرسوم على الموقع الإلكتروني لمكتب زيلينسكي. وجاء فيه: "بموجب مرسوم رئاسي، تمت إقالة سيرغي بورديلاك في إيران، إيغور دولغوف في جورجيا، يوري موشكا في سلوفاكيا، إينا أوغنيفيتس في البرتغال، وإيغور أوستاش في لبنان. لم يتم توضيخ أسباب الإقالة. ولا توجد قرارات بشأن تعيين سفراء جدد على الموقع حتى الآن".

يذكرأن، وجه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكى، رسالة لمواطني بلاده، أكد فيها أن تحرير الأرض وتحقيق النصر على المعتدى الروسي، هو هدف وطنى يجب على جميع المواطنين على العمل عليه يوميا حتى تحقيقه.

ونشر زيلينسكى، صورا عبر حسابه على انستجرام لحياة المواطنين الأوكرانيين خلال الحرب، صحبها بتعليق: "تحرير أرضنا وتحقيق النصر هو هدفنا الوطني، يجب أن نعمل على ذلك كل يوم، ليس فقط الدولة ولكن كل مواطن على أي مستوى ممكن".
وسبق وأعرب الرئيس الأوكرانى، عن تقديره وامتنانه لرئيس الولايات المتحدة جو بايدن وللشعب الأمريكى، بعد حزمة المساعدات الدفاعية التى قدمتها أمريكا لأوكرانيا بقيمة 450 مليون دولار، مؤكدا أن هذا الدعم مهم للغاية الآن، وأنه بالجهود المشتركة سنتمكن من تحرير أرض أوكرانيا من المعتدي الروسي.

وكتب زيلينسكى، عبر حسابه على انستجرام: "أشكر رئيس الولايات المتحدةجو بايدن والشعب الأمريكي، على حزمة مساعدات دفاعية أخرى بقيمة 450 مليون دولار لأوكرانيا، هذا الدعم ، بما في ذلك HIMARS الإضافي ، مهم للغاية الآن. بالجهود المشتركة سنتمكن من تحرير أرض أوكرانيا من المعتدي".

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أمس الجمعة، الموافقة على المزيد من المساعدات العسكرية بقيمة تصل إلى 450 مليون دولار لتلبية احتياجات أوكرانيا الماسة فى القتال.

الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكى سفراء فى 5 دول منها جورجيا ولبنان

أخبار عالمية

آخر الأخبار

الزمان الطريق alsolta الزمان