الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 01:52 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

وزارة البترول وجنرال الكتريك ينظمان ورشة عمل لخفض الانبعاثات في قطاع البترول

الصباح العربي

تحت رعاية المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، نظمت وزارة البترول والثروة المعدنية وشركة جنرال الكتريك بالتعاون مع شركة انبي ورشة عمل لتبادل الرؤى حول أحدث التقنيات في مجال خفض الانبعاثات في مختلف أنشطة قطاع البترول.

وتهدف وزارة البترول والثروة المعدنية إلى تحقيق رؤيتها واستراتيجيتها الرامية لتقليل البصمة الكربونية في انشطة قطاع البترول والعمل عن كثب مع شركاء القطاع لتطوير وتنفيذ مبادرات ومشروعات واقعية للعمل المناخي تمهيداً للإعلان عنها خلال مؤتمر قمة المناخCOP27 الذي ستستضيفه مصر في شهر نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

و صرح المهندس علاء حجر، وكيل الوزارة للمكتب الفني بوزارة البترول والثروة المعدنية، انه في اطار جهود الوزارة للتحول إلى مصادر طاقة منخفضة الكربون، جار العمل علي دراسة كافة الحلول والتقنيات المتطورة، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية لخفض الانبعاثات في الانشطة البترولية بهدف تحقيق الاستغلال الأمثل لمصادر البترول والغاز.

ومن جانبه اشار المهندس محمد عبد العزيز، رئيس شركة إنبي، بأن الشركة تولي اهتماماً خاصاً لتوطين التكنولوجيا الحديثة في مجال خفض الانبعاثات والمساهمة في تحسين الأداء البيئي لقطاع البترول والغاز في مصر.

و صرحت السيدة مي عبد الحليم، رئيس شركة جنرال إلكتريك في مصر وشمال أفريقيا، بأن الشركة لديها من الخبرات الواسعة والبرامج الحديثة ما يساعدها على المساهمة في دعم قطاع البترول لتحقيق استراتيجيته لخفض الانبعاثات، مؤكدة على أن ورشة العمل هذه تعُد خطوة مهمة لتعزيز التعاون مع قطاع البترول في مجال التحول الطاقي وخفض الانبعاثات.

وزارة البترول جنرال الكتريك ينظمان ورشة عمل لخفض الانبعاثات قطاع البترول

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq