الصباح العربي
الخميس، 18 أغسطس 2022 07:09 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

الرئيس السيسي و8 سنوات من الإنجازات في قطاعي الصناعة والتجارة الخارجية

الصباح العربي

جهود وزارة التجارة والصناعة في مجال السياسات البيئية :

- توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز شئون البيئة والهيئة العامة للتنمية الصناعية لتنظيم عمل الجهتين في التفتيش على المنشآت الصناعية، والتوافق على "إصدار موافقات بيئية طبقا للمراجعات البيئية السنوية".

- تشكيل لجنة للمرور على محطات الصرف ووحدات المعالجة للصرف الصناعي والصحي بناء على قرار رئيس الوزراء رقم (1010) لسنة 2020: حيث تم الانتهاء من معاينة جميع محطات الصرف الصناعي والصحي بالجمهورية على 3 مراحل وإعداد تقارير بتلك المراحل وموقف المحطات الحالية والخطوات التصحيحية والاستثمارات المطلوبة.

- التنسيق مع وزارة البيئة ومصنعي الأسمنت واتحاد الصناعات المصرية والتوصل لآلية تنفيذية لاستخدامات الوقود البديل من المخلفات RDF بمصانع الأسمنت وترتب على ذلك صدور قرار وزيرة البيئة بشأن تنظيم عمل مصانع الأسمنت في استخدام الوقود البديل من المخلفات بجانب استخدام الفحم

- تقييم حوالي 92 شركة وتحالفات أجنبية راغبة في الاستثمار في تحويل المخلفات لطاقة، وتأهيل 53 شركة منهم 25 شركة مصرية و28 شركة أجنبية.

- المشاركة في اعداد إستراتيجية وطنية للحد من إستخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الإستخدام بالتعاون مع هيئة المعونة اليابانية "الجايكا" ومركز البيئة والتنمية للإقليم العربى وأوروبا "سيداري"

- المشاركة فى إعداد الإستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية لمصر حتى عام 2050.

- المشاركة في إعداد دراسة آلية إلزام المنشآت الصناعية بإنشاء محطات معالجة داخلية لمياه الصرف الصناعى، مع تقديم التسهيلات في تركيبها وتشغيلها من خلال توفير قروض ميسرة من البنك المركزى.

- المشاركة في أعمال اللجنة المشكلة بشأن دراسة وتحديد الاشتراطات والمعايير والمواصفات الخاصة باستيراد المخلفات غير الخطرة.

- المشاركة في لجنة التسيير الخاصة بصياغة الاستراتيجية الخاصة بالهيدروجين والأمونيا الخضراء.

#نيفين_جامع

e5723c02e82c.jpg
الرئيس السيسي و8 سنوات الإنجازات في قطاعي الصناعة والتجارة الخارجية

الاقتصاد

الزمان الطريق amwal الطريق الطريق الطريق الطريق