الصباح العربي
الأحد، 14 أغسطس 2022 11:04 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
محافظات

محافظ دمياط تستقبل لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب برئاسة النائب محمد مرعى

الصباح العربي

استقبلت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم الثلاثاء، لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب برئاسة النائب محمد مرعى وذلك فى مستهل زيارتهم للمحافظة والتى تأتى فى إطار جولاتهم الميدانية بمحافظات الجمهورية.

هذا وقد جاء اللقاء بحضور النائب محمد الحصى والنائب ضياء الدين داود و النائبة رحاب موسى والنائبة ولاء التمامى أعضاء مجلس النواب والنائب محمد أبو حجازى عضو مجلس الشيوخ، واللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة و أ.حسام شبكة رئيس فرع جهاز تنميةالمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر...

فيما وقد رحبت" المحافظ" بالنائب محمد مرعى وأعضاء لجنة المشروعات على أرض محافظة دمياط ،مؤكدة أن تلك المحافظة العريقة قد شهدت طفرة كبيرة بالقطاعات الصناعية المختلفة ، من خلال مشروعات أطلقت خلال السنوات الأخيرة جاء أهمها مدينة دمياط للأثاث والتى افتتحها السيد رئيس الجمهورية نهاية عام 2019، حيث تأتى فى إطار اهتمام القيادة السياسية للنهوض بهذا القطاع الصناعى ..

كما أشارت " محافظ دمياط " إلى انه تم تحقيق تعاون كبير مع جهاز تنمية المشروعات لدعم قطاع الأثاث والذى يُعد القطاع الصناعى الأهم بمحافظة دمياط، وذلك لفتح آفاق تسويقية جديدة لمنتجات الصناع بها، مشيرة إلى ابرز المبادرات التى تم تنفيذها فى هذا الخصوص لفرش وحدات بشائر الخير ٥،٣ و إطلاق سلسلة معارض " صنع فى دمياط " ،حيث لفتت إلى انه تم إقامة مرحلتين ضمن خمس مراحل سيشهدها هذا العام...

ومن جانبه، ،ذكر رئيس لجنة المشروعات أن دمياط تُعد من المحافظات الواعدة التى تمتلك مقومات فريدة وعديدة ،كما أشاد بما حققته محافظ دمياط لدعم القطاعات المختلفة، مثمنًا الجهود والمبادرات التى تم تنفيذها بالتعاون مع الجهاز ،، وأكد انه من الضروري وضع منهجية محددة بالتنسيق مع جميع الجهات لمجابهة التحديات التى فرضتها الازمات المطروحة على الساحة الدولية لتلافى تأثيرها على الصناعات وأيضا طرح آلية لتطبيق القانون رقم ١٥٢ لسنة ٢٠٢٠ لتوفيق أوضاع المشروعات..

وأكد رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات بدمياط ان الجهاز قد لاقى دعم كبير من محافظ دمياط ، مشيرا إلى التعاون الذى تحقق مع المحافظة لاطلاق سلسلة " صنع فى دمياط " ،حيث لاقت تلك المبادرة نجاح كبير وتحقيق حجم مبيعات ضخم..

هذا وتتضمن زيارة اللجنة عقد لقاء موسع مع رؤساء الوحدات المحلية ومديرى الادارات الهندسية لمناقشة آلية تطبيق القانون رقم ١٥٢ لسنة ٢٠٢٠ لتوفيق أوضاع المشروعات غير المرخصة، كما ستقوم اللجنة بزيارة عدد من المشروعات التى تم توفيق اوضاعها بكفر البطيخ ودمياط الجديدة وكذلك جمعية المستثمرين..

محافظ دمياط تستقبل لجنة المشروعات الصغيرة مجلس النواب برئاسة النائب محمد مرعى

محافظات

آخر الأخبار

الزمان الطريق alsolta الزمان