الصباح العربي
الخميس، 18 أغسطس 2022 07:47 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
المرأة والصحة

العناية بالشعر قبل العيد بيوم

الصباح العربي

يتعرض الشعر بمختلف أنواعه إلى العديد من المشاكل تفقده مظهره الصحي والجميل، ومن أبرز هذه المشاكل هي جفاف الشعر وفقدانه جماله، قد تتطلب عملية العناية بالشعر قبل العيد اهتماما مضاعفا، يمكن للنصائح والوصفات التي سنقوم بذكرها أن تساعدك في استعادة شعرك الصحي قبل العيد، تابع المقال الآتي لتعرف على أبرز طرق العناية بالشعر قبل العيد.

العناية بالشعر قبل العيد بأسبوع

قد يحتاج الشعر قبل العيد إلى عناية مضاعفة، ولضمان الحصول على شعر صحي وجميل قبل العيد احرصي على البدء باتباع روتين العناية بالشعر قبل أسبوع إلى أسبوعين على الأقل من العيد، فيما يلي بعض نصائح العناية بالشعر قبل العيد:

قصّ أطراف الشّعر بانتظام، احرصي على قص نهايات الشعر مرة واحدة كل شهرين على الأقل وقبل العيد كذلك، يمكن لنهايات الشعر المتقصفة أن تجعل الشعر يبدو باهتا وجافا وتالفا،

تجنبي غسل شعرك يوميا، يمكن لغسل الشعر اليومي أن يجرد شعرك من الزيوت الطبيعية وعليه قد يبدو شعرك جافا، بإمكانك غسل شعرك مرة إلى مرتين أسبوعيا في حال كان شعرك جافا، ومن 2-3 مرات أسبوعيا للشعر الدهني.

تجنبي بعض تسريحات الشعر، تجنبي ربط شعرك ربطة ذيل الحصان أو الضفائر الضيقة أو الكعكات، يمكن لذلك أن يؤدي إلى تكسر الشعر وظهور بقع صلعاء.

ابتعدي عن التعرض المفرط لأشعة الشمس، بإمكانك ارتداء شال أو قبعة لحماية شعرك من أشعة الشمس.

اغسلي شعرك بالماء البارد أو الفاتر، يمكن للماء الساخن أن يسبب جفاف الشعر وتلفه.

قومي بتزيت شعرك بانتظام، مرة إلى مرتين أسبوعيا، يمكن لتزييت المفرط أن يسبب التهاب فروة الرأس، يعد زيت إكليل الجبل واحد من أفضل الزيوت التي بإمكانك تطبيقها على شعرك.

احرصي على تناول نظام غذائي صحي ومتوازن، ينعكس النظام الصحي والمتوازن على الشعر والبشرة ويجعلها تبدو أكثر صحة وجمالا.

استخدمي الشامبو الذي يتناسب مع نوع شعرك، فهناك أنواع خاصة للشعر الدهني وأخرى للشعر الجاف.

تمشيط الشعر مرتين يوميا على الأقل، تساعد عملية تمشيط الشعر في توزيع الزيوت الطبيعية على أجزاء الشعر وعليه تمنحه اللمعان الطبيعي.

العناية بالشعر ليلة العيد

لم يفت الأوان ما زال بإمكانك الحصول على شعر لامع وجديد قبل العيد بيوم باتباع النصائح التالية للعناية بالشعر قبل العيد بيوم، [2]

التزييت، قومي بتدليك شعرك وفروة الرأس باستخدام بأحد الزيوت الطبيعية مع ترك الزيت على فروة الرأس طوال الليل، يساعد الزيت على ترطيب الشعر وتغذيته وعليه التقليل من تهيج وتجعد فروة الرأس.

استخدمي الشامبو بعد تزييت الشعر، بعد التزييت لا بد لك من غسل شعرك باستخدام الشامبو بإزالة خلايا الجلد الميتة والزيوت والأوساخ من فروة الرأس.

احرصي على تطبيق البلسم، احرصي على تطبيق البلسم بعد الشامبو، يساعد البلسم على تنعيم الشعر وفك تشابكه وعليه التقليل من تكسره وتقصف الأطراف.

السيروم، لا تنسي تطبيق السيروم على الشعر لتغذية الشعر وجعله يبدو أكثر حيوية.

التكييف العميق، في حال كنت ترغبين في الحصول على شعر لامع وجميل قبل العيد عليك الحصول على جلسة تكييف عميق للشعر في صالون التجميل الذي ترتداينه عادة.

وصفات العناية بالشعر قبل العيد

بإمكانك تطبيق الوصفات التالية على الشعر قبل العيد بيوم أو حتى أسبوع لضمان الحصول على أفضل النتائج، فيما يلي أبرز هذه الوصفات.

زيت الزيتون

كل ما تحتاجين إليه لتطبيق هذه الوصفة هو كمية من زيت الزيتون، قومي بتدفئة الزيت قبل وضعه على شعرك واتركيه لمدة 45 دقيقة، عند الانتهاء قومي بغسله جيدا باستخدام الشامبو.

زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند البديل المثالي للبلسم، كل ما عليك القيام به هو تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند الدافئ، اتركي الزيت على شعرك مدة 30 دقيقة، وعند الانتهاء اغسلي شعرك بالشامبو.

الشاي المر

يساعد الشاي المر على تعزيز لون الشعر الطبيعي ومنحه اللمعان اللازم، كل ما عليك القيام به هو غسل الشعر بالشامبو، في حال كانت بشرتك سمراء فعليك باستخدام الشاي الأسود، أما شاي البابونج فهو مناسب لذوات البشرة الفاتحة. عند الانتهاء اغسلي شعرك بالشامبو.

العسل

يساعد العسل على ترطيب الشعر ومنحه النعومة التي يحتاجها، كل ما عليك القيام به هو غسل شعرك بكمية متساوية من العسل والشامبو.

خل التفاح

كل ما تحتاجين إليه لتطبيق هذه الوصفة ما يلي:

ملعقة كبيرة من خل التفاح

ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون

بياض ثلاث بيضات

طريقة التحضير

اخلطي المكونات السابقة مع بعضها البعض

قومي بتطبيق الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة.

عند الانتهاء اغسلي شعرك بالشامبو والماء.

تساعد هذه الخلطة على التقليل من قشرة فروة الرأس وتساقط الشعر.

الزبادي

كل ما تحتاجين إليه لتطبيق هذه الوصفة هو نصف كوب من الزبادي، قومي بتبليل شعرك بالماء وترك الزبادي على شعرك لمدة 20 دقيقة، عند الانتهاء اغسلي شعرك بالشامبو.

زيت الخروع

يساعد زيت الخروع على التقليل من تساقط الشعر، كل ما عليك القيام به هو تدليك فروة الرأس بزيت الخروع مع ترك الزيت على الشعر مدة لا تقل عن 30 دقيقة. عند الانتهاء قومي بغسل شعرك بالشامبو.

ختاما، يحتاج الشعر قبل العيد إلى العناية المكثفة لضمان ظهور بالشكل الذي ترغبين به في العيد، يمكن لنصائح العناية بالشعر قبل العيد بيوم وقبل العيد بأسبوع إلى جانب بعض الوصفات الطبيعية أن تساعدك في الحصول على الشعر الذي ترغبين به في يوم العيد.

العناية بالشعر قبل العيد بيوم

المرأة والصحة

الزمان الطريق amwal الطريق الطريق الطريق الطريق