الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 11:20 صـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ الدقهلية يكلف نائب المحافظ بحضور ختام فعاليات مهرجان جزيرة الورد الأول للفنون والثقافة والمسرح

الصباح العربي

- نائب المحافظ : الفن والثقافة والإبداع هم الوجه الحقيقي لمحافظة الدقهلية وعروس النيل مدينة المنصوره.

- الشيخ : المنصورة هي مدينة الثقافة والفن والأدب والفكر وهي عاصمة مصر الطبية .

- نائب المحافظ : علي مر العصور قدمت هذه المحافظة وتلك المدينة لأم الدنيا الكثير من المثقفين والأدباء فهي مدينة العلم والثقافة والتسامح .

- محافظ الدقهلية : أثمن دور مجلس إدارة نادي جزيرة الورد علي هذا المهرجان المشرف الذي يعيد روح الفن والثقافة الي مدينة المنصوره عروس النيل .

في إطار اهتمام وسعي محافظة الدقهليه بإعادة مدينة المنصوره عاصمة الفن والأدب والثقافة والعلوم الي سابق عهدها واحياء الإرث القديم من الفنون والحفاظ عليه ليخرج منها أجيال وأعلام يرفعوا راية مصر في شتي المجالات عالية خفاقة .

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية مساء امس الجمعة الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ بحضور ختام فعاليات مهرجان جزيرة الورد الأول للفنون والثقافة والمسرح من داخل نادي جزيرة الورد الرياضي تحت إشراف النائب طارق عبدالهادي عضو مجلس الشيوخ ورئيس مجلس إدارة النادي ، وبحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وعدد من الفنانين والمخرجين والإعلاميين والشعراء والأدباء ، وعدد من أساتذة جامعة المنصورة ، ومقرر المجلس القومي للمرأة ، ووكيل وزارة الشباب والرياضة.

وأكد " نائب المحافظ " علي أن الفن والثقافة والإبداع هم الوجه الحقيقي لمحافظة الدقهلية وعروس النيل مدينة المنصوره بلد السحر والجمال لما تتميز به من موقع جغرافي متميز .

وأشار " الشيخ " الي أن المنصورة هي مدينة الثقافة والفن والأدب والفكر وهي عاصمة مصر الطبية أصبح يتوافد عليها الكثير من كافة المحافظات ليس هذا فقط بل يأتي إليها زوار من كافة الدول العربيه لتلقي العلاج في مراكزها الطبية المتميزة ولتلقي التعليم في جامعتها العريقة .

وقال " نائب المحافظ " علي مر العصور قدمت هذه المحافظة وتلك المدينة لأم الدنيا الكثير من المثقفين والأدباء فهي مدينة العلم والثقافة والتسامح أخرجت لنا اعلام في شتي المجالات الدينية والفنية والأدبية مثل الشيخ الشعراوي ، والشيخ جاد الحق ، والشيخ نصر الدين طوبار ، وسيدة الغناء العربي ام كلثوم ، وسيدة الشاشة العربيه فاتن حمامة ، وعلي مبارك ابو التعليم في مصر ، وغيرهم الكثير في شتي المجالات .

ومن جانبه ثمن " محافظ الدقهلية " دور مجلس إدارة نادي جزيرة الورد الرياضي علي هذا المهرجان المشرف الذي يعيد روح الفن والثقافة الي مدينة المنصوره عروس النيل والذي هو النواه الأولي لإقامة العديد من المهرجانات علي أرض مدينة المنصورة ، ودعمي الكامل لإعادة عروس النيل منارة للثقافة والفن والأدب والعلوم .

والجدير بالذكر أنه ضمن فاعليات المهرجان تم تكريم عدد من الفنانين والمخرجين والأدباء والشعراء والشخصيات العامة لمشاركتهم في هذا المهرجان .

محافظ الدقهلية يكلف نائب المحافظ حضور ختام فعاليات مهرجان جزيرة الورد الأول للفنون والثقافة والمسرح

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq