الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 03:14 مـ
الصباح العربي

الحوادث

موجة كورونا عنيفة تضرب العراق وتسجل 4247 إصابة جديدة

الصباح العربي


سجّلت الحكومة العراقية 4247 إصابة بفيروس كورونا خلال موقفها الوبائي الخاص بالجائحة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكرت وزارة الصحة العراقية في بيان أنها سجلت 3 وفيات فيما بلغ عدد المتعافين من المرض 3473 حالة، مضيفة أن عدد متلقي اللقاح المضاد لكورونا خلال 24 ساعة الماضية بلغ 17071 شخصًا.

في وقت سابق، أعلنت الحكومة العراقية دخول البلاد في موجة وبائية جديدة من متحور فيروس كورونا بعد ارتفاع متصاعد في عدد الإصابات.

وذكرت وزارة الصحة أنه من خلال متابعة فرق الرصد الوبائي لوزارة الصحة لآخر تطورات الموقف الوبائي اليومي لجائحة كورونا في العراق لوحظ أن هنالك ارتفاعا مَلْحُوظًا في نسبة الحالات الموجبة من الفحوصات الكلية خلال الأيام الماضية، وكذلك زيادة في عدد حالات الرقود في المستشفيات مما يعني دخول العراق في موجة وبائية جديدة".

وشددت الحكومة العراقية، على ضرورة الإسراع في أخذ اللقاحات، خاصة للفئات ذات الخطر العالي، ووجوب العودة للالتزام بالإجراءات الوقائية الفردية والمجتمعية"، بحسب البيان.

وسجل العراق منذ تفشي جائحة كورونا في مطلع عام 2020، وحتى الآن أكثر من مليوني و300 ألف إصابة بينها وفيات تجاوز حاجزا الـ25 ألفا. وشهدت البلاد أربع موجات من متحررات الفيروس كان أشدها فتكاً السلالة الثانية وأسرعها انتشاراً الثالثة والتي عرفت بمتحور دلتا.

موجة كورونا العراق وتسجل 4247 إصابة جديدة

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq