الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 01:53 صـ
الصباح العربي

دين وحياة

نصف مليون جنيه جوائز لمسابقة الأوقاف المحلية للقرآن الكريم لعام 1444هـ / 2022م

الصباح العربي

في ضوء الدور الحيوي لوزارة الأوقاف في خدمة كتاب الله (عز وجل) حفظا وفهما تعلن وزارة الأوقاف المصرية عن فتح باب التقدم للمسابقة المحلية الكبرى لعام 1444هـ /٢٠٢2م في حفظ القرآن الكريم وتجويده وفهم معانيه ومقاصده السامية ، تمهيدًا لتصعيد الأوائل من الناجحين في المسابقة المحلية للمشاركة في المسابقة العالمية للقرآن الكريم، مع تخصيص نصف مليون جنيه جوائز للفائزين ، وذلك في الفروع التالية :

الفرع الأول: حفظ القرآن الكريم كاملا وفهم معانيه ومقاصده العامة لأصحاب الصوت الحسن من الجنسين بشرط ألا يزيد السن عن ( 45 ) عامًا .

الفرع الثاني: حفظ القرآن الكريم كاملا مع تفسيره وتطبيقات مباحث علوم القرآن الكريم، بشرط ألا يزيد سن المتسابق عن ( 45 ) عامًا .

الفرع الثالث : حفظ القرآن الكريم بالقراءات السبع ، مع توجيه هذه القراءات ، بشرط ألا يزيد السن عن ( 50 ) عامًا.

الفرع الرابع: حفظ القرآن الكريم مع فهم معانيه ومقاصده لذوي الهمم ، بشرط ألا يزيد السن عن ( 35 ) عامًا.

الفرع الخامس : حفظ القرآن الكريم مع فهم المفردات وتفسير جزء عمَّ للناشئة ، بشرط ألا يزيد السن عن (15) عامًا.

الفرع السادس: المحفظ المثالي .

ملاحظات :

• يشترط في جميع من يتقدم للمسابقة ألا يكون قد فاز بأي من المراكز الثلاثة الأولى في أي فرع من فروع المسابقة العالمية في أي من السنوات السابقة.

• يقدم المحفظ المثالي سجلًّا بأفضل عشرة حفظوا القرآن على يديه ، وعدد من يحفظون على يديه حاليًا ، ومكان التحفيظ ، مع تزكية من ثلاثة من الأئمة المعينين بالأوقاف معتمدة من مدير المديرية.

فعلى من يرغب المشاركة في المسابقة ملء النموذج المرفق ، مع صورة شخصية حديثة ، وصورة بطاقة الرقم القومي، وتسليمه شخصيًّا ، أو بمعرفة ولي الأمر لإدارة الأوقاف التابع لها، وذلك ابتداء من يوم الأحد الموافق 7 / 8 / 2022 حتى يوم الخميس 11/ 8 / 2022م .

نصف مليون جنيه جوائز لمسابقة الأوقاف المحلية للقرآن الكريم لعام 1444هـ / 2022م

دين وحياة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq