الصباح العربي
الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022 04:30 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الرياضة

في إطار أسبوع الإخاء المصري- التونسي.. وفد شباب تونس في زيارة لمحافظة الإسماعيلية

الصباح العربي

استكملت وزارة الشباب والرياضة، فعاليات اسبوع الإخاء المصري التونسي ، الذي تنظمه الوزارة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية - الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية بالتعاون مع الإدارة المركزية لشئون الوزير - الادارة العامة للعلاقات العامة والخارجية ، وتستمر فعالياته حتي ١٠ اغسطس ٢٠٢٢ بالقاهرة والإسماعيلية.

وقد كان في استقبال الشباب التونسي بديوان عام محافظة الإسماعيلية المهندس أحمد عصام نائب المحافظ و اللواء محمد محمود أنيس سكرتير عام المحافظة والأستاذ سامي عبد الحليم مدير مديرية الشباب والرياضة بالإسماعيلية ، وقام المهندس أحمد عصام في كلمته بالترحيب بمسؤلي وأعضاء الوفدين المصري التونسي ، وكذلك إلقاء الضوء على تاريخ مدينة الإسماعيلية وموقعها الإستراتيجي ، بالإضافة إلى المشروعات التنموية التي تم تنفيذها بالمحافظة.

وقد تم عرض فيلم تسجيلي عن محافظة الإسماعيلية تضمن تلك المشروعات بالإضافة إلى المشروعات الكبرى التي يتم تنفيذها و إهداء درع المحافظة التذكاري للسيدة نوال بوجناح رئيسة الوفد التونسي والتقاط الصور التذكارية .

كما تم تنظيم زيارة لمتحف الإسماعيلية و منطقة الفيلات القديمة الخاصة و مبنى الإرشاد الخاص بهيئة قناة السويس و كنيسة الأقباط الكاثوليكية بالإسماعيلية والتي تعد أقدم كنيسة في مصر و قد كان في استقبالهم الأنبا ماركيوس أسقف كنيسة الأقباط بالإسماعيلية و قام بشرح تاريخ الكنيسة و كيفية إنشائها و عن أسس بناء الكنائس في الشرق.

يشار أن اسبوع الاخاء المصري التونسي يأتي في إطار إنماء وتوطيد العلاقات بين البلدين من خلال الشباب، وتنفيذاً للبرنامج التنفيذي والتعاون في مجال الشباب بين وزارة الشباب والرياضة المصرية ونظيرتها التونسية.

في إطار أسبوع الإخاء المصري التونسي وفد شباب تونس في زيارة لمحافظة الإسماعيلية

الرياضة

آخر الأخبار

الزمان الطريق الطريق الديار بوابة البرلمان الجورنالجي الجورنالجي الجورنالجي الجورنالجي الجورنالجي أنا حوا الموجز المشهد اليمني مصر 2030 النهار الأموال الدولة الدولة الدولة الموجز