الصباح العربي
الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022 04:12 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الرياضة

ملتقى المنسقين الإعلاميين يناقش توسيع قاعدة المستفيدين من خدمات مراكز الشباب والرياضة

الصباح العربي

استكملت وزارة الشباب والرياضة محاضرات الملتقي الدوري الثالث لتدريباب ورفع كفاءة المنسقين الإعلاميين، ومسئولي الربط الإلكتروني والتحول الرقمى، بالمدينة الشبابية ببورسعيد، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، خلال الفترة من 6 إلي 12 أغسطس الجاري، بمشاركة 100 متدرب من جميع محافظات الجمهورية.

من جانبها ناقشت إيمان عبد الجابر، رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات، أهمية تطوير وتدريب العنصر البشري بمراكز الشباب، فضلا عن تطوير المنشآت، بالإضافة إلى معرفة كل متطلبات المراكز التي تختلف من مكان لآخر، وأشارت إلى ضرورة مشاركة الشباب وتوسيع قاعدة المستفيدين من خدمات وزارة الشباب والرياضة.

ودعت إيمان عبد الجابر، إلى ضرورة تغيير الصورة النمطية المعروفة لمراكز الشباب، خاصة بعدما تحولت لمراكز خدمة مجتمعية للفتيات والشباب وربط كافة الخدمات بالإنترنت ضمن سياسة الدولة للحكومة الإلكترونية، بالإضافة إلى دورهم الكبير فى الانتشار من خلال صفحات إعلام المديريات المختلفة، وتحديد متلقي الرسالة الصحفية وإستهداف أعداد أكثر، فى ضوء سياسة الوزارة الرامية إلى تطوير الأداء الإعلامى على مستوى مديريات الشباب والرياضة فى كافة المحافظات، وتقديم رسالة إعلامية شاملة.

فى سياق متصل شارك المنسقون الإعلاميون في مجموعة ورش عمل تدريبية، تشمل أهم المهارات التي تم استيعابها خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى عرض نماذج من تجاربهم في التغطيات وكتابة الأخبار والفعاليات، التي تنفذها مراكز واندية الشباب على مستوى الجمهورية، والتي بينت المستوى المتطور في الأداء، نتيجة الإعداد والتدريب الجيد خلال الفترة الماضية.

ويتضمن برنامج الملتقى العديد من ورش العمل التفاعلية تدور حول تفعيل دور مراكز الشباب كمراكز خدمة مجتمعية وكيفية إبراز دورها إعلاميا، ومحاضرات خاصة عن الذكاء الإصطناعي والميتافيرس فى الإعلام، وتدريبات عملية وورش عمل تفاعلية على منظومة الربط الالكترونى والتحول الرقمى بعد تطويرها، بجانب إقامة دورات تدريبية متخصصة فى المجال الإعلامى والتحرير الصحفى، وصناعة الخبر، وقياس ردود أفعال الرأى العام، وتحليل المضمون، ومواجهة الشائعات.

وخلال الملتقى سيتم الإعلان عن الفائزين بمسابقة المنسقين الإعلاميين، التي تقام تحت عنوان "الإبداع والابتكار الإعلامى"، بالتعاون مع منظمة اليونيسيف فى إطار تحفيز المنسقين الإعلاميين وطرح أفكار جذابة تخدم المشروعات التنموية العملاقة التي تتم على أرض مصر في الوقت الراهن، وتساهم وزارة الشباب فيها بصورة فاعلة، تخدم توجهات الدولة نحو تحقيق التنمية الشاملة.

ملتقى المنسقين الإعلاميين يناقش توسيع قاعدة المستفيدين خدمات مراكز الشباب والرياضة

الرياضة

آخر الأخبار

الزمان الطريق الطريق الديار بوابة البرلمان الجورنالجي الجورنالجي الجورنالجي الجورنالجي الجورنالجي أنا حوا الموجز المشهد اليمني مصر 2030 النهار الأموال الدولة الدولة الدولة الموجز