الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 03:33 مـ
الصباح العربي

الأخبار

متحدث الوزراء: بيع الكراتين الغذائية للأسر المحتاجة بـ50 جنيها فقط

الصباح العربي


قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه منذ 3 أسابيع بحزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية، لافتًا إلى أنها تشمل إضافة ما يزيد عن 900 ألف أسرة جديدة لبرنامج الدعم المشروط «تكافل وكرامة».

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن الإجراءات تشمل إتاحة منحة إضافية على بطاقات التموين، تُمكن الأسر من شراء والحصول على المزيد من السلع، مشيرًا إلى تطبيقها اعتبارًا من نهاية الشهر الجاري.

وأوضح أن المنحة الإضافية على بطاقات التموين تتاح للأسر لمدة 6 أشهر فقط، اعتبارًا من بدء التطبيق في نهاية أغسطس الجاري، متابعًا أن الإجراءات تشمل توفير 2 مليون كارتونة سلع غذائية، تعدها القوات المسلحة.

ولفت متحدث الوزراء، إلى بيع كراتين السلع الغذائية للمواطنين بسعر يقل عن نصف الثمن الحقيقي لها، موضحًا أن تكلفة تلك الكراتين 140 جنيهًا، ومن المقرر بيعها للأسر المحتاجة بـ50 جنيهًا فقط.

ونوه إلى أن تكلفة تلك الحزم الاجتماعية الثلاثة على الدولة 12.5 مليار جنيه، معقبًا: «مبلغ كبير نضطر كدولة تحمله؛ لتخفيف العبء عن المواطنين في تلك الأوقات الصعبة

متحدث الوزراء بيع الكراتين الغذائية لأسر المحتاجة 50 جنيها فقط

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq