الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 10:21 صـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ الجيزة : ضبط ٣٥ الف لتر سولار قبل تهريبها بالعياط وبيعه

الصباح العربي

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة علي أستمرار الدور الرقابي الذي تؤديه الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وبالتعاون مع مديرية ومباحث التموين من تمشيط للأسواق والمحال العامة والمخازن وضبط المنشأت المخالفة والمتلاعبين بالسلع التموينية وكافة أشكال الغش والاحتكار لضمان سلامة السلع الغذائية المعروضة للمواطنين وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوفير كافه إحتياجات المواطنين من السلع المطابقة للمواصفات والتصدى لكافة أشكال الغش التجارى .

وأوضح محافظ الجيزة أنه يتابع يومياً نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق أحياء و مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع مديرية التموين ومباحث التموين وإدارات الصحة والطب البيطرى والبيئة مؤكداً انه لن يسمح بالتلاعب بأقوات المواطنين أو الفساد وتحقيق الدور الرقابى بمنتهى الحزم .

وأشار محافظ الجيزة أن الحملات التي تم شنها علي مدار يومين أسفرت عن ضبط حوالي ٥٠ طن سلع ومواد غذائية وتموينية متنوعه الضبطيات مابين أحتكار لسلع من قبل مخالفين أو منتجات منتهية الصلاحية وغير صالحه للاستخدام الادمي بعد فحصها من قبل المختصين .

وأشار تقرير تلقاه محافظ الجيزة من العميد يحي زغلول مدير مباحث التموين عن جهود الحملات التي أسفرت عن ضبط ٣٥ الف لتر سولار بمنطقة العياط قبل تهريبه وبيعه فى السوق السوداء بالاضافه الي ضبط سلع غذائية بمنطقة الوراق تصل الي ٣٥ طن سكر ، زيت ، أرز ، زيتون اسود بغرض الاحتكار وبعضها تمويني .

وشملت الجهود ضبط كمية من اللانشون والبسطرمه بمخزن بالوراق بكمية قدرها ١٣.٤٠ طن مجهولة المصدر غير صالحه للاستخدام الادمي كما تم ضبط كمية من الخمور المستوردة والمحلية قدرها ٢٨٥٤ زجاجة بانواع مختلفة بنشاط يدار بدون ترخيص بمنطقة المنيرة .

وتثمن محافظة الجيزة الدور الهام للجهات الأمنية ومديرية التموين ومباحث التموين وأجهزة محافظة الجيزة فى مكافحة كافه أوجه الاستغلال او التلاعب باسعار السلع والمواد الغذائية التى تمس حياه المواطنين .

محافظ الجيزة ضبط ٣٥ الف لتر سولار قبل تهريبها بالعياط وبيعه

محافظات

click here click here click here altreeq altreeq