الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 01:39 مـ
الصباح العربي

الأخبار

مفتي الجمهورية يستقبل وزير الأوقاف للتهنئة بثقة السيد الرئيس والتجديد له لمدة عام

الصباح العربي

استقبل فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- معالي الدكتور محمد مختار جمعة -وزير الأوقاف- اليوم السبت، لتهنئة فضيلته بثقة السيد رئيس الجمهورية والتجديد له لمدة عام مفتيًا للجمهورية.

وتوجَّه فضيلة المفتي إلى معالي وزير الأوقاف بالشكر على زيارته وتهنئته الكريمة، مؤكدًا على استمرار التعاون والتكامل بين دار الإفتاء المصرية ووزارة الأوقاف في تجديد الخطاب الديني وبناء الوعي ومواجهة جماعات التطرف والإرهاب.

من جانبه هنَّأ معالي وزير الأوقاف فضيلة المفتي قائلًا: "مبارك لنا ولمصر وللعالم الإسلامي أجمع"، مشيدًا بمجهودات فضيلة المفتي ودار الإفتاء في ضبط الخطاب الديني والإفتائي في مصر والعالم، وحفظ استقرار المجتمعات وبناء الوعي على مدار السنوات الماضية، متمنيًا لفضيلته ولدار الإفتاء المصرية تحت قيادته مزيدًا من السداد والتوفيق، مقدِّمًا خالص الشكر والتقدير لسيادة الرئيس على دعمه الكبير ورعايته للمؤسسات الدينية الوسطية وخطابها الوسطي المستنير.

كما أشاد وزير الأوقاف بالتعاون المثمر بين دار الإفتاء المصرية ووزارة الأوقاف في كافة المجالات، ومن أهمها تنفيذ أكثر من مائة مجلس إفتائي في المساجد الكبرى على مستوى محافظات الجمهورية، وكذلك عقد العديد من البرامج التدريبية المشتركة، والتعاون في وضع استراتيجية خاصَّة بزيادة الوعي الأسري والمجتمعي بقضايا الأسرة، ومعالجة مشكلاتها، وتعزيز تماسكها واستقرارها، وذلك تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وفي ختام اللقاء أهدى معالي وزير الأوقاف إلى فضيلة المفتي نسخة من كتاب "المنتخب في التفسير" وكتاب "الكمال والجمال في القرآن الكريم" من إصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

مفتي الجمهورية يستقبل وزير الأوقاف للتهنئة بثقة السيد الرئيس والتجديد له لمدة عام

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq