الصباح العربي
الأربعاء، 5 أكتوبر 2022 09:39 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
المرأة والصحة

أعشاب طبيعية تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع

الصباح العربي

ارتفاع ضغط الدم هو أكثر عوامل الخطر شيوعاً التي تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب، ويمكن التحكم في ارتفاع ضغط الدم باستخدام الأدوية التي يصفها طبيب القلب، كما يمكن للعديد من التغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياة أن تقلل أيضاً من ضغط الدم، وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وأظهرت الدراسات أن بعض الأعشاب والتوابل قد تقلل من مستويات ضغط الدم،وفي السطور التالية أفضل أعشاب طبيعية تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع:

1-الريحان

يحتوي الريحان على الأوجينول الذي يساعد في تقليل ضغط الدم

الريحان هو عشب لذيذ يأتي بأشكال مختلفة، وهو شائع في الطب البديل؛ لأنه غني بالعديد من المركّبات القوية، فهو غني بالأوجينول، حيث تشير الدراسات إلى أن الأوجينول قد يساعد في تقليل ضغط الدم من خلال العمل كمانع طبيعي لقنوات الكالسيوم، حيث تمنع حاصرات قنوات الكالسيوم حركة الكالسيوم إلى القلب وخلايا الشرايين، مما يسمح للأوعية الدموية بالاسترخاء.

وأظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن مستخلصات الريحان الحلو ساعدت على استرخاء الأوعية الدموية وتخفيف الدم، مما ساعد بدوره في خفض ضغط الدم.

2-البقدونس

البقدونس من أشهر الأعشاب في المطبخ العربي، فهو يتميز بطعم شهي كما يتمتع بخصائص غذائية مهمة، حيث يحتوي على مجموعة متنوعة من المركّبات، مثل فيتامين سي والكاروتينات الغذائية، التي قد تقلل من ضغط الدم.

وأظهر العديد من الدراسات أن مضادات الأكسدة الكاروتينية تقلل من ضغط الدم وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة الضار LDL، وهو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب، حيث يساعد على استرخاء وتوسيع الأوعية الدموية.

تابعي المزيد أقوى التمارين لحرق السعرات الحرارية في وقت قصير

3- بذور الكرفس

بذور الكرفس هي توابل متعددة الاستخدامات مليئة بالعديد من العناصر الغذائية، مثل الحديد والمغنيسيوم والمنغنيز والكالسيوم والألياف، ومن المثير للاهتمام أن بعض الأبحاث تشير إلى أن بذور الكرفس قد تساعد في خفض ضغط الدم، حيث اقترح الباحثون أن المركّبات الموجودة في مستخلص بذور الكرفس قد تساعد في خفض ضغط الدم من خلال العمل كمانع طبيعي لقنوات الكالسيوم.

وبالإضافة إلى ذلك، تعتبر بذور الكرفس مصدراً جيداً للألياف الغذائية، وقد تمَّ ربطها بخفض ضغط الدم، ومع ذلك، لا يوجد سوى عدد قليل من الدراسات حول فوائد بذور الكرفس لخفض ضغط الدم. يحتاج العلماء إلى إجراء المزيد من البحوث البشرية في هذا المجال.

4-الزعتر

يحتوي الزعتر على حمض الروزمارينيك الذي يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع

الزعتر هو عشب لذيذ مليء بالعديد من المركبات الصحية، مثل حمض الروزمارينيك، وهو الذي ربطت الأبحاث بينه وبين العديد من الفوائد، مثل تقليل الالتهابات وخفض مستويات السكر في الدم، وكذلك زيادة تدفق الدم، وقد يساعد أيضاً في تقليل ضغط الدم.

وأظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن تناول حمض الروزمارينيك ساعد بشكل كبير في خفض ضغط الدم الانقباضي عن طريق تثبيط الإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE)، وهو جزيء يضيق الأوعية الدموية ويرفع ضغط الدم، وبالتالي، فإنَّ تثبيطه قد يخفض ضغط الدم.

وأظهرت دراسات أخرى على الحيوانات أن تناول مستخلص الزعتر يقلل من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب، مثل الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضارّ والدهون الثلاثية وضغط الدم.

أعشاب طبيعية تساعد خفض ضغط الدم المرتفع

المرأة والصحة

آخر الأخبار

الزمان الطريق الزمان الزمان الزمان الأرض الأرض الأرض الأرض الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الأموال الأموال الأموال