الصباح العربي
الأربعاء، 5 أكتوبر 2022 08:31 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
المرأة والصحة

ننشر نصائح لاختيار اللون المناسب لكِ

الصباح العربي

يعتمد العديد منا على عجلة الألوان التي نجعل فهم الألوان التي تناسبك أسهل كثيراً، إنها تعمل من خلال حصول كل فرد على لوحة ألوان خاصة به، بحيث يعرف دائماً الألوان التي يرتديها، للحصول على أفضل النتائج في خزانة ملابسهم، بالنسبة للبعض، على سبيل المثال سيكون البنفسجي الفاتح مثالياً لجعل البشرة تبدو صحية، بينما ستتركها شاحبة للبعض الآخر.

في هذا المقال ستكتشفين معنا الطرق الصحيحة لاختيار اللون المناسب لكِ.

فهم لون البشرة

لا يتعلق الأمر بشعرك أو لون عينيك، بل يتعلق بلون بشرتك الطبيعي.

يعتمد تحليل الألوان على العلم، حيث تتوافق لوحة الألوان مع لون بشرتك.

نظراً لأن تصبغ الجلد موجود في الطبقة تحت الجلد، فإنه لا يتغير مع تقدم العمر، بمعنى، إذا تم تحليلك بشكل صحيح، فستكونين في وضع يسمح لكِ باستخدام لوحة الألوان نفسها مدى الحياة.

يعتقد الكثير من الناس أن الأمر يتعلق فقط بشعرك أو لون عينيك، على سبيل المثال، يمكنك صبغ شعرك من الداكن إلى الأشقر ولكن على الأرجح ستجدين أنكِ ما زلت تتناسبين مع نفس الألوان إذا كنتِ على دراية بلوحة الألوان الخاصة بكِ.

يمكنك الذهاب إلى خبير لقراءة الألوان للحصول على النتيجة الأكثر دقة ولكن هناك حيل يمكنك تجربتها في المنزل للحصول على فكرة أفضل عن لوحتك الشخصية.

اختبار اللون

أدق تحليل يتم إجراؤه شخصياً، في ضوء طبيعي وأمام مرآة، أزيلي جميع مستحضرات التجميل والتان المزيف، لا نؤمن باختبار "الوريد" الموصى به عادةً، لأن علم الألوان أكثر تعقيداً من ذلك بكثير، فكري أولاً فيما إذا كانت درجة لون بشرتك "دافئة" أو "باردة".

الحصول على الألوان الصحيحة

بمجرد أن تتحكمي بشكل أفضل في لون بشرتك، سيكون من السهل التفكير في الألوان، إذا كان لديكِ ظلال صفراء، فمن الأفضل أن ترتدي ألواناً دافئة (ذات أساس أصفر) وإذا كان لديكِ ظلال زرقاء، فستبدين أفضل في الألوان الباردة (ذات الأساس الأزرق).

من الحكمة أيضاً أن تنظري إلى درجة الأصفر في البشرة لتحديد ما إذا كنتِ بحاجة إلى ألوان متباينة مشرقة عالية التشبع أو ألوان صامتة وناعمة، هذا يحدد موسم الألوان الخاص بك.

تتناسب الألوان الفضية مع البشرة الباردة وتبدو الألواه الذهبية أكثر ثراءً على البشرة الدافئة.

من المثير للاهتمام أيضاً ملاحظة أن اللون الأحمر الأساسي، مريحاً وهو اللون الوحيد الذي يتناسق مع كل لون آخر على عجلة الألوان.

الشيء الأساسي هو معرفة ما إذا كانت الألوان الدافئة أو الباردة تعمل بشكل أفضل مع بشرتك، ثم يمكنك معرفة تنوع الموسم الذي تنتمي إليه إذا كنتِ تريدين التعمق أكثر وبمجرد معرفة أن الظلال الأكثر برودة تناسبك بشكل أفضل، على سبيل المثال، ستكون مساعدة كبيرة عند التسوق لهذا الفستان الصيفي الجديد.

ننشر نصائح لاختيار اللون المناسب لكِ

المرأة والصحة

آخر الأخبار

الزمان الطريق الزمان الزمان الزمان الأرض الأرض الأرض الأرض الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الأموال الأموال الأموال