الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 10:10 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

مطار دبي يشهد زيادة في حركة المسافرين ويرفع توقعاته السنوية

الصباح العربي

قالت الشركة المشغلة لمطار دبي الدولي، اليوم الأربعاء، إن أكثر من 14 مليونا سافروا عبر المطار في الربع الثاني ورفعت توقعاتها للعام إلى 62.4 مليون مسافر.

وكان هذا هو الربع التاسع على التوالي الذي شهد أعدادا أكبر من المسافرين مقارنة بالربع السابق مع ارتفاع الطلب على السفر الدولي وسط تخفيف القيود للحد من تفشي جائحة كورونا في جميع أنحاء العالم.

وقالت مطارات دبي في بيان إن مطار دبي فحص 14.2 مليون مسافر في الفترة من أبريل نيسان إلى يونيو حزيران، أي ما يقرب من ثلاثة أمثال 4.9 مليون في نفس الفترة من العام السابق.

واستقبل المطار، وهو الأكثر ازدحاما بالمسافرين الدوليين في العالم، 27.9 مليون في النصف الأول، أي أكثر من ضعف العدد قبل عام وأقل بقليل من 29.1 مليون تم تسجيله في عام 2021 بالكامل.

وقالت الشركة المشغلة إنها تتوقع أن يستقبل المطار الآن 5.6 مليون مسافر في المتوسط كل شهر حتى بقية العام، معدلة بالرفع توقعاتها السنوية سبعة بالمئة.

وقالت مطارات دبي إن مطار دبي الدولي استعاد 67.5% من حركة المسافرين قبل الجائحة، لتقارن الستة أشهر الأولى من هذا العام بالفترة نفسها من عام 2019.

وسجل المطار انخفاضا في أحجام الشحن 18.9% في النصف الأول من العام إلى 910075 طنا. وعزت مطارات دبي أحد أسباب ذلك إلى تخفيض الطاقة الاستيعابية لمدة 45 يوما للقيام بأعمال صيانة مقررة للمدارج.

كما نقلت شركات الشحن الكبرى رحلاتها إلى مطار آخر في دبي في مارس/آذار.

مطار دبي يشهد زيادة في حركة المسافرين ويرفع توقعاته السنوية

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq