الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 12:51 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

”وزارة الزراعة” تسهل إجراءات سفر الهجن المصري للمشاركة في مهرجان الأمير محمد بن سلمان

الصباح العربي

صرح الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية أن وزارة الزراعة قامت بتسهيل سفر الهجن المصري إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في مهرجان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لسباقات الهجن المزمن انطلاقها يوم 24 اغسطس القادم حتي 3 سبتمبر .

وتابع ذلك بمشاركة دول الخليج العربي والأردن والسودان وتشارك مصر ب30 جمل من أقوي السلالات المصرية تم اختيارها و والاشراف على سفرها بواسطة الاتحاد المصرى للهجن.

وأعرب وزير الزراعة عن تفائله بفوز الهجن المصرية وحصولها على مراكز متقدمة في بطولة ولي العهد بالطائف وكرست وزارة الزراعة إمكانياتها في تذليل كل الصعاب أمام البعثه لتسهيل ماموريتها في المعابر ذهابا وعوده وإجراءات السفر لتوفير سبل الراحه للبعثة .

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر توجيهاته بضرورة استعادة الإرث المصري في تربية وإنتاج الخيول المصرية الأصيلة من خلال الاستعانة بالخبرات المحلية و الدولية في هذا المجال وجه بوضع خطة لتطوير محطة "الزهراء" ونقلها للعاصمة الإدارية الجديدة بعد أن شوهت الأبراج السكنية بمنطقة عين شمس منظرها الجمالى

وتقام محطة الزهراء للخيول الجديدة بالعاصمة الإدارية على مساحة 85 فدان ونفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على أحدث الأنظمة العالمية تمهيدا للانتقال بها .

كما تعد محطة الزهراء الجديدة النواة الرئيسية لمدينة "مرابط" للخيول بالعاصمة الإدارية الجديدة التي ستصبح صرحاً عالمياً مكتمل الجوانب يغطي كافة مكونات تربية ورياضات الخيول.

”وزارة الزراعة” تسهل إ جراءات سفر الهجن المصري للمشاركة مهرجان الأمير م حمد بن سلمان

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq